الخميس 9 مايو 2024 08:21 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

عربي ودولي

الخارجية الروسية: أمريكا تسير في طريق الجنون وعدم الواقعية

ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية

دخلت الحرب الأوكرانية الروسية عامها الثاني بصراع بين موسكو من جهة وحلف الناتو والاتحاد الأوروبي من جهة أخري وكان يتوقع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إنتهاء العملية الخاصة علي كييف في ثلاثة أيام فقط ولم يتوقع الصمود الأوكراني والدعم الأمريكي والأوروبي غير المسبوق للكييف.

وطُرحت العديد من مبادرات السلام العالمية من أجل وضع حد للنزاع بأوروبا الشرقية وخوفا من تحوله لنزاع عالمي من بقاع مختلفة بالعالم لكن كان الرفض دائما يأتي من الجانب الأوكراني.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" بإن الولايات المتحدة الأمريكية تقف هائلا أمام مبادرات السلام المختلفة وأصبح هدفها هو هزيمة الدولة الروسية بتلك المعركة وهي تسيربذلك علي طريق الجنون وعدم الواقعية.

بينما قد دعا عراب السياسة الأمريكية "هنري كيسنجر" في وقت سابق إلي ضرورة تنفيذ طلبات الجانب الروسي بذلك النزاع سواء عدم إنضمام كييف إلي حلف الناتو أو الإعتراف بالأقاليم الأوكرانية الشرقية التي إنضمت إلي روسيا العام الماضي بموجب استفتاءات رسمية والبدء بمفاوضات عاجلة تجنبا لنشوب الحرب العالمية الثالثة.

موضوعات متعلقة