الخميس 9 مايو 2024 01:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والمجلس الأعلى للآثار وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 《رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل المُلحق التجاري التركي بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدرسة الشهيد عبدالرحمن حسن الديب كنموذج لمبادرة مدرسة صديقة للبيئة خلال فعاليات ختام الأسبوع البيئي الحادي عشر قاضي محاكمة حسين الشحات بواقعة «الشيبي» مازحًا: مليش في الكورة عشان بتجيب الضغط والسكر السعودية تدرج ثلاث دول جديدة ضمن قائمة المؤهلين لتأشيرة الزيارة الإلكترونية ارتفاع أرباح شركة طاقة عربية بنسبة 16% خلال الربع الأول من العام 2024 محامي حسين الشحات: لدينا ملايين التوكيلات من جمهور الأهلي لرفع دعوى قضائية ضد «الشيبي» لاتهامه بالإهانة والسب والقذف الهلال بالصدارة.. ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات اليوم موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان بذهاب نهائي كأس الكونفدرالية

ثقافة

بالتفاصيل .. تعرف على مواعيد مسرحيات ”بيت المسرح” المشاركة فى المهرجان القومي للمسرح المصري

قرر البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج المصري "خالد جلال" المشاركة بـ 6 عروض مسرحية، ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته ال 16، الذي من المقرر إقامته إبتداءاً من اليوم 29 يوليو والمستمر حتى 14 أغسطس 2023، وذلك ضمن عروض المسابقة الرسمية للمهرجان، ويقدم كل عرض لليلتين متتاليتين مجاناً.

الجدير بالذكر أنه سيعرض البيت الفني للمسرح مسرحية "ستوكمان" من إنتاج فرقة مسرح الغد، تأليف "ميخائيل وجيه" ومن إخراج "أسامة رؤوف"، في تمام الساعة السادسة من مساء يومى الأحد والاثنين الموافق 30 و 31 يوليو 2023 على مسرح الغد بالعجوزة.

بينما تقدم فرقة مسرح الشباب مسرحية "ياسين وبهية"، من تأليف "نجيب سرور" ومن إخراج "يوسف مراد منير"، في تمام الساعة العاشرة من مساء يومى الاثنين والثلاثاء الموافق 31 يوليو و 1 أغسطس 2023، على المسرح العائم الصغير بالمنيل.

وتقدم فرقة المسرح الحديث مسرحية "سيب نفسك" من تأليف "مارك إيجيا دراماتورجيا"، وإخراج "جمال ياقوت"، في السادسة من مساء يومى الثلاثاء والأربعاء 1 و 2 أغسطس 2023 علي قاعة "يوسف إدريس" بمسرح السلام.

فيما تقدم فرقة المسرح الكوميدي فتقدم مسرحية "طيب وأمير "، تأليف "أحمد الملواني" وإخراج "محمد جبر"، والذي سيعرض فى الساعة الثامنة من مساء يومى الخميس والجمعة الموافق 3 و 4 أغسطس 2023 على مسرح ميامى.

كما تشارك فرقة المسرح الحديث بمسرحية "خطة كيوبيد" من تأليف وأشعار "عبدالله الشاعر"، إخراج "أحمد فؤاد"، ويقدم في الثامنة من مساء يومى الخميس والجمعة 10 و 11 أغسطس 2023 علي قاعة "يوسف إدريس" بمسرح السلام.

وفي الختام يُقدم بيت المسرح عروضه فى المهرجان بمسرحية "سيدتى أنا " من إنتاج فرقة المسرح القومي، دراماتورج وإخراج "محسن رزق"، ويعرض فى الساعة الثامنة من مساء يومى الجمعة والسبت الموافق 11 و 12 أغسطس 2023 على المسرح القومي.

ويعرض على هامش المهرجان، مسرحية "مغامرات جيمو" تأليف "صلاح متولي" وإخراج "محمد العشري"، من إنتاج فرقة "مسرح الشمس" لذوي الاحتياجات الخاصة، يومياً في تمام الساعة 8 مساءاً على مسرح "الحديقة الدولية" بمدينة نصر.