النهار
الأحد 23 يونيو 2024 08:49 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

هيلاري كلينتون تنتقد رفض الجمهوريين ميزانية المناخ التي قدمها بايدن ب739مليارات دولار

هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومن الحزب الديمُقراطي
هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومن الحزب الديمُقراطي

يواجه كوكب الأرض خللا مناخيا واضطرابا بأحواله التي عرفها الإنسان وقد ارتفعت درجة حرارة الأرض بدرجة ونصف وقد اجتمع قادة العالم بمصرنا العزيزة العام الماضي بمؤتمر "كوب 27" لمناقشة سُبل مكافحة ذلك التغيُر الذي أدي إلي انصهار أجزاء من القطب الشمالي والجنوبي وحذر العلماء وخبراء المناخ في وقت سابق من وصول الأرض إلي نقطة اللاعودة وارتفاع منسوب المياه بالبحار والمحيطات وقد يُهدد بعض المدن الساحلية في العالم بالغرق.

وحاول الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" اتخاذ اجراءات لمكافحة تغيُر المناخ بأمريكا ووضع مشروع قانون العام الماضي بالكونجرس بتخصيص 739 مليارات دولار كميزانية لذلك البرنامج لكن رفض الجانب الجمهوري من الكونجرس ذلك المشروع.

وانتقدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "هيلاري كلينتون" من الحزب الديمُقراطي رفض الجمهوريين محاولة بايدن لمكافحة تغيُر المناخ وقد تُستثمر قضايا التغيُر المناخي بالسباق الرئاسي الأمريكي نوفمبرعام 2024.

وارتفعت درجات الحرارة خلال 19 يوما الماضيين بأمريكا ووصلت إلي 110 درجات بينما كان 4 من يوليو الماضي هو أحر يوم علي كوكب الأرض في سابقة لم تحدث منذ مائة عاما وفقا لواشنطن بوست.

الرئيس الأمريكي الديمُقراطي جوبايدن.