الإثنين 20 مايو 2024 12:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

عربي ودولي

المراقبون للشأن الامريكي يتسألون :

هل يفيد كثرة عدد المرشحين الجمهوريين ترامب ام يضره ويصب لمنافسيه ؟

الرئيس الامريكي السابق ترامب
الرئيس الامريكي السابق ترامب

الرئيس الامريكي السابق ترامب الشخصية الاكثر اثارة للجدل حول العالم والذي يهتم المراقبون لأنتخابات الرئاسة الامريكية العام المقبل بمجموعة تساؤلات أبرزها أن كثرة عدد المرشحين الجمهوريين للرئاسة يضر بفرص حاكم فلوريدا ويفيد ترامب وجاءت اهتمامات طتاب صحيفة ذا هيل: كثرة عدد المرشحين الجمهوريين للرئاسة يضر ديسانتس ويفيد ترامب ويشعر الجمهوريون بالقلق من أن ازدحام سباق الجمهوريين للترشح للحصول على تأييد الحزب لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 لن يساعد إلا الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب في الفوز بالترشيح العام المقبل رغم سيل المشكلات القانونية الذى يواجهه فى قضية الاحتفاظ بوثائق أمن قومى سرية فى منزله بفلوريدا وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأصبح النائب السابق ويل هيرد (جمهوري عن ولاية تكساس) الخميس أحدث مرشح جمهوري يقدم عرضًا للبيت الأبيض بعد دخول عمدة ميامي فرانسيس سواريز إلى السباق الأسبوع الماضي وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن السناتور ريك سكوت (جمهوري من فلوريدا) كان يدرس أيضًا ترشيحه للرئاسة على الرغم من أنه نفى ذلك علنًا ولكن في حين أن مجموعة من الحزب الجمهوري منفتحة على بدائل غير ترامب في عام 2024 يخشى أعضاء الحزب الجمهوري من أن المجال المزدحم يمكن أن يسحب الأصوات من خصومه الأكثر تنافسية وخاصة حاكم فلوريدا رون ديسانتس.

وقال الخبير الاستراتيجي الجمهوري فورد أوكونيل: "كلما زاد عدد المرشحين الذين يدخلون المعركة الرئاسية للحزب الجمهوري كان دونالد ترامب في وضع أفضل للفوز بالترشيح لأنه يضعف الأصوات التى لن تختاره"ويوجد الآن ما يقرب من 12 متنافسًا رئيسيًا على ترشيح الحزب الجمهوري لمنافسة الرئيس الأمريكى جو بايدن الذي يُنظر إليه على أنه المرشح الرئاسي الديمقراطي بحكم الأمر الواقع وأظهرت استطلاعات الرأي الوطنية والمحلية أن ترامب يتصدر المجموعة ، ويأتى فى المركز الثاني ديسانتس.

وعلى الرغم من أن ميدان الحزب الجمهوري قد بدأ في التبلور قبل المناظرة الأولى للحزب الجمهوري في أغسطس إلا أن الإضافات الأخيرة - حاكم ولاية داكوتا الشمالية دوج بورجوم قد أطلق أيضًا عرضًا طويل الأمد في وقت سابق من هذا الشهر - يزيد المخاوف بين معارضي ترامب.