الإثنين 20 مايو 2024 06:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لاعب النصر السعودي يقود قائمة منتخب كرواتيا في كأس أمم أوروبا 2024 لابيد: حكومة نتنياهو كارثة على إسرائيل وأرى ضرورة التصويت لحجب الثقة عنها الكاف يفتح تحقيقاً بسبب تصرفات الجماهير في نهائي الكونفدرالية تعرف على موعد حفلي عمرو دياب في بيروت ودبي‎ إيمان العاصي تخوض أولى بطولاتها المطلقة فى مسلسل ”برغم القانون” قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل «الوصفة السحرية» الزمالك يغلق الملف الإفريقي ويعود للمران غدًا الثلاثاء ”بعد التتويج بالكونفدرالية”.. تعرف على موعد مباراة الزمالك المقبلة نقل والد الفنان مصطفى قمر إلى المستشفى وخضوعه لعملية جراحية 27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين

فن

”طيب وأمير ” يواصل نجاحاته على مسرح ميامى

قال المخرج "خالد جلال" رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إن العرض المسرحي "طيب وأمير" يحقق نجاحاً كبيرا منذ الليلة الأولى لعرضه، ويعد إستمراراً لنجاح عروض البيت الفني للمسرح بفرقه المختلفة والتي لاقت إقبالاً جماهيرياً وإحتفاء نقدياً، منوهاً إلى أنه تم تقديم أربعة عشر عرضاً مسرحياً، بعد إنعقاد المؤتمر الصحفي فى مطلع يناير الماضي تحت شعار "2023 عام جديد ومسرح جديد" بالمسرح القومى .

وأشار المخرج "خالد جلال"، إلى أن تلك العروض أسهمت جميعها في تقديم وجبة فنية وثقافية متنوعة، شجعت الجمهور على الإقبال على مسارح الدولة، وهو ما يدل على أن الأعمال الفنية الجيدة قادرة على جذب عشاق المسرح المصري.

من جانبه أكد الفنان "ياسر الطوبجي" مدير فرقة المسرح الكوميدى، أن العرض مستمر فى نجاحه الكبير جماهيرياً ونقدياً، ويرفع لافتة كامل العدد يوميا خلال أيام عرضه منذ إفتتاحه وحتى الآن، وذلك قبل مشاركة العرض فى المهرجان القومى للمسرح المصرى لعام 2023، حيث سيقدم العرض لمدة يومين.

مسرحية "طيب وأمير" من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح، تعرض على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب، في تمام الثامنة مساء أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من هذا الأسبوع، ويومى الخميس والجمعة من الأسبوع المقبل.

المسرحية عن تراث الريحانى وبديع خيرى، كتابة أحمد الملوانى، إخراج محمد جبر، بطولة "هشام إسماعيل، عمرو رمزى، تامر فرج، شيماء عبدالقادر، أحمد السلكاوى، شريف حسنى، نهى لطفى، محمود فتحى، وفاء عبد الله، رشا فؤاد، جلال الهجرسي، فهد سعيد، مجدى عبد الحليم، رانيا النجار، محمد يوركا، أحمد النمرسى، محمود الهنيدى"، ديكور د.حمدى عطية، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشعار طارق على، ملابس أميرة صابر، استعراضات أسامة مهنى، إضاءة أبو بكر الشريف.