النهار
الإثنين 15 يوليو 2024 08:33 صـ 9 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عودة ”فريدة” من جديد على مسرح الطليعة

إهتماماً بإعادة تقديم العروض المسرحية التي لاقت إحتفاء نقدياً وجماهيرياً، يشهد مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج الكبير "خالد جلال" رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إعادة تقديم مونودراما "فريدة" بقاعة "صلاح عبد الصبور"، في تمام السابعة والنصف مساء، إعتباراً من الخميس 20 يوليو الجاري وحتى الاثنين 24 يوليو 2023 لمدة 5 ليالي متواصلة.

يأتى ذلك ضمن برنامج ليالي الطليعة بإشراف المخرج "عادل حسان" مدير فرقة مسرح الطليعة، والعرض عن أغنية "البجعة" لأنطون تشيكوف، وتدور أحداثه حول ممثلة تتذكر رحلتها الفنية وما آلت إليه من نجاح وفشل خلال حياتها.

‏مسرحية "فريدة" بطولة الفنانة "عايدة فهمي"، تصميم ديكور وإضاءة "عمرو عبد الله"، موسيقى "محمد حمدي رؤوف"، كتابة وإخراج "أكرم مصطفى".

يُذكر أن العرض المسرحي مونودراما «فريدة»، شارك في الاحتفالات الخاصة باختيار مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠٢٢، وكان ذلك ضمن المشاركة المصرية، واستطاعت بطلة العرض الفنانة "عايدة فهمي"، تجسيد الشخصية ببراعة وإتقان، والاستحواذ على إعجاب وحفاوة الجمهور بها بعد انتهاء العرض، لتؤكد أن المرأة المصرية والعربية في حالة إبداع دائم.