الخميس 23 مايو 2024 04:00 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية تعرف على التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي.. وغياب صلاح اليوم.. كاظم الساهر يحيى حفلاً غنائيًا فى دبى وكيل صحة الشرقية يشارك في المؤتمر السنوي التاسع لطب الأورام بجامعة الزقازيق مصرع فلاح متاثرا بإصابته من ماكينة دراس القمح في كفرالشيخ «شرشر» يشارك في احتفالية سفارة قطر بإطلاق كتاب (كيف أبهرت قطر العالم في كأس العالم) موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حبس وغرامة.. حكم نهائي على منة شلبي في قضية ”الحشيش” المشدد لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه لسائق لاتجاره في الحشيش بشبرا الخيمة «اوهموه انهم من الضبط القضائي».. المشدد 3 سنوات لسباك وعامل بنزينه لسرقتهم شخصا بشبرا الخيمة تجارة طنطا تناقش رسالة دكتورة بعنوان ”أثر الذكاء الاستراتيجي على إدارة الأزمات” للباحث لواء أركان حرب أحمد عبد البر المؤبد لعاطل و4 سنوات لمالك ورشة لإتجارهما في المواد المخدرة بشبرا الخيمة

فن

أشرف عبدالغفور رئيسا للجنة تحكيم مسابقة العروض بمهرجان المسرح في دورته الـ16

لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية
لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في دورته السادسة عشرة، دورة الفنان الكبير عادل إمام، والتي تنطلق يوم 29 يوليو وتستمر حتى 14 أغسطس.

لجنة التحكيم برئاسة أشرف عبد الغفور

تشكلت لجنة التحكيم من الفنان أشرف عبد الغفور رئيسا، وعضوية كل من الفنان مجدي كامل، المخرج نادر صلاح الدين، الموسيقار طارق مهران، مهندس الديكور محمد الغرباوي، الدكتورة سحر حلمي هلالي، الناقد جرجس شكري ومقرر اللجنة الفنان محمود حسن.

عدد العروض التي تتنافس بالمهرجان

ويتنافس في تلك المسابقة 37 عرضا من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال عام مضى.

وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي:

من الفرق المستقلة والحرة: يشارك 5 عروض

فرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني والمسرح الخاص والجامعي: 5 عروض

البيت الفني للمسرح:6 عروض،

دار الأوبرا المصرية: عرض واحد.

3 عروض من أكاديمية الفنون:

وتشارك أكاديمية الفنون بـ3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فتشارك في المهرجان بـ6 عروض، ويشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض، أما وزارة الشباب والرياضة تشارك بعرضين، ويشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان تشارك بعرض أيضا، وتشارك شركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.