الخميس 9 مايو 2024 05:12 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير الدفاع الأمريكي : سنحول الجيش الأوكراني إلي جيش قادر علي القتال في المستقبل

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

تسعي الولايات المتحدة إلي مساعدة أوكرانيا بكل السُبل المختلفة في حربها ضد روسيا بعد أن خاضت كييف تلك الحرب بسبب نصيحة الرئيس الأمريكي "جوبايدن" إلي الرئيس الأوكراني "زيلينسكي" العام الماضي بتفعيل طلب إنضمام كييف إلي حلف الناتو المتواجد منذ عام 2008 والذي كان لا يُفعل طوال السنوات الماضية تجنبا لنشوب صراع بأوروبا الشرقية.

وقد أنفقت أمريكا علي الحرب الأوكرانية الروسية طوال العام الماضي قرابة 100مليارات دولار في ظل تدفق المساعدات المستمرة إليها حتي تصمد كييف بمواجهة موسكو عسكريا طبقا لإستراتيجية "بايدن" حول إرسال السلاح والمساعدات التي تُمكن كييف من الصمود حتي الخريف القادم.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" مؤخرا بإن أمريكا علي استعداد لقلب الأرض والسماء حتي تصل المساعدات إلي أوكرانيا ومساندة أمريكا للجيش الأوكراني ليصبح جيش قوي قادر علي القتال في المستقبل من خلال إرسال الأسلحة المتطورة.

كمنظومة هيمارس الصاروخية والباتريوت الذكية التي أغلقت السماء الأوكرانية لبعض الوقت أمام الصواريخ والمقاتلات الجوية الروسية وتنتظر كييف حاليا وصول 33 دبابة أبرامز من أمريكا بعد أن يتقن الأوكرانيون استخدامها.

موضوعات متعلقة