الثلاثاء 14 مايو 2024 11:03 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرج عامر: الحكام يعانون من الضغوط النفسية.. وتصريحات حسام حسن صحيحة المندوه: نحتاج للتتويج بالكونفدرالية معنويًا وماديًا.. وواثق في قدرة اللاعبين الزمالك يدرس توجيه دعوة إلى مجلس الأهلي لحضور نهائي الكونفدرالية تعرف على موعد قمة الدوري الإنجليزي بين توتنهام والسيتي في ختام منافسات الدوري توتنهام ضد مانشستر سيتي.. التشكيل المتوقع لموقعة الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم.. قمة توتنهام ومانشستر سيتي وريال مدريد مع ألافيس الأونروا : لا يوجد مكان نذهب إليه لا يوجد أمان من دون وقف إطلاق النار ”رفح” تحولت إلى مدينة أشباح كان مدمن وبيتعدي علينا بالضرب.. السجن المؤبد لسيدة ونجلها قتلا الزوج خنقًا في قنا السفير المصري ورئيس مركز المعارض يدشنان المؤتمر الصحفي لمعرض سعودي فاشون أند تيكس شهدت العاصمة السعودية الرياض تدشين... منصة شاهد تطرح فيلم «رحلة 404» للنجمة مني زكي تشويق واكشن في الموسم الرابع من مسلسل The Boys.. تفاصيل الجسمي وشيرين عبد الوهاب يحييان حفلا غنائيًا في مدينة دبي

عربي ودولي

في اعقاب استهداف القرم بمسيرتين اوكرانيتين

طائرات بدون طيار تابعة للناتو نفذت الهجوم وسياسي اوكراني يعلن ان الأراضي المحتلة فى روسيا هدفا لنا

القوات الروسية المتأهبة في لوجانسك
القوات الروسية المتأهبة في لوجانسك

مجددا تعلن اوكرانيا ان كل مناطق خاضعة للاحتلال الروسي هدف لنا بكل صراحة وبلا مواربة والمنفذ طائرات بدون طيار تابعة لحلف الناتو وهو ما يهدد بأن وسيا ستنتقم انتقاما شديدا واليوم يعد حادث استهداف جسر القرم والذي أسفر عن مقتل شخصين وفقا لما أعلنته السلطات الروسية ويعود جسر القرم إلى دائرة الاستهداف بعد تفجير ضخم تعرض له مطلع أكتوبر من العام الماضي ووجهت موسكو أصابع الاتهام هذه المرة إلى أوكرانيا سريعا حيث حملته مسؤولية الهجوم الذي نفذته كييف وقالت إن الحادث قد يكون استفزازا روسيا.

وكانت البداية مع الإعلان عن توقف حركة النقل من السكك الحديدية بين القرم وروسيا على خلفية حادث طارئ بحسب السلطات الموالية لموسكو في المنطقة، فيما كشفت اللقطات المصورة عن انفصال جزء من الطريق على الجسر الرابط بين روسيا وشبه جزيرة القرم قبل أن تستأنف حركة المرور من مجددا وكشفت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية بعض أجزاء تفاصيل الحادث حين أشارت إلى أن كييف هاجمت جسر القرم باستخدام مركبات بحرية مسيرة متهمة قوات أوكرانية خاصة بتنفيذ الهجوم.

ورغم أن عددا من وسائل الإعلام الأوكرانية نقلت عن مصادر لم تسمها أن وكالة الأمن الداخلي والبحرية الأوكرانية تقفان وراء الحادث، فإن المتحدثة باسم القيادة العسكرية الجنوبية لأوكرانيا إن الحادث قد يكون إثارة روسية لحل مشكلات داخلية و من المرجح أن الهجوم على جسر القرم نفذته طائرات دون طيار تابعة لحلف الناتو.

وأنَّ متحدثة الخارجية الروسية اتهمت نظام كييف بأنه وراء الهجوم على جسر القرم ووصفته بـ"الإرهابي"، مشيرًا إلى أن لجنة التحقيقات أكدت مقتل شخصين و أنَّ السلطات الروسية تؤكد أن استمرار العلمية العسكرية تحمي روسيا وأشار إلى أنَّه جرى استئناف حركة العبارات، لكن حركة القطارات والسيارات المتوجهة عبر جسر القرم ما زالت متوقفة واتهمت روسيا أوكرانيا بتنفيذ هجوم اليوم الإثنين على الجسر الذي يربط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو بدءًا من العام 2014 وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية عبر منصات التواصل الاجتماعي، الإثنين، إن "هجوم اليوم على جسر القرم نفذه نظام كييف".

كما اتهم رئيس برلمان القرم فلاديمير كونستانتسنوف، السلطات الأوكرانية بتنفيذ عملية إرهابية، لاستهداف جسر القرم،أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفل بجروح.

وقال رامي أبو شمسية عضو حزب البتريوت الأوكراني إن القيادة الأوكرانية لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على جسر القرم، وبالتالي من السابق لأوانه أن يقال أن أوكرانيا مسؤولة عن الهجوم و أن جسر القرم بني على أراضي "احتلتها روسيا عام 2014" بحسب تعبيره وبالتالي فهو "غير قانوني" وأوضح أن الجيش الأوكراني أعلن أن "جميع الأراضي التي تحتلها روسيا" هي هدف للجيش الأوكراني، وهو حق مشروع في الحرب أن يدافع الأوكران عن أراضيهم ويحررون أراضيهم.

وذكر أن الجيش الروسي ثاني أقوى جيش في العالم الذي ادعى قبل عام ونصف أنه سيحتل أوكرانيا في ساعات بدأ يدافع عن حدوده وأرضه، وتحول من الهجوم للدفاع وهذا يعني توازن القوى بين روسيا وأوكرانيا.