الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:00 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

الصين تستضيف فرقاطتين روسيتين بعد مرورهما بتايوان واليابان

أعلنت الصين استضافتها سفينتين حربيتين روسيتين أبحرتا في وقت سابق عبر تايوان واليابان، ومن المتوقع أن تجريا تدريباً مشتركاً مع البحرية الصينية خلال الزيارة، وهو ما يعكس التعاون العسكري المستمر بين البلدين.

وذكر التلفزيون الرسمي الصيني أن الفرقاطتين جرومكي وسوفيرشيني رستا في ميناء شنجهاي أمس الأربعاء والفرقاطتان من أسطول المحيط الهادي الروسي المتمركز في فلاديفوستوك.

وقال التقرير إنه خلال الزيارة التي تستغرق سبعة أيام، ستجري السفينتان تدريبات مع البحرية الصينية في شنغهاي تشمل تدريبات على تشكيلات حركة واتصالات وعمليات إنقاذ بحري.

ومرت السفينتان في مياه قرب تايوان في أواخر يونيو ، ثم أبحرتا في وقت لاحق قرب جزر أوكيناوا اليابانية التي تضم قاعدة عسكرية أميركية كبيرة خلال الشهر الحالي.

ويشار الى أن الصين وروسيا وقعوا على أتفاق بموجبة يتم تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين واجتمع وزير الدفاع الصيني لي شانج فو مع قائد البحرية الروسية الأميرال نيكولاي يفمينوف في بكين يوم الاثنين الماضى.