الإثنين 13 مايو 2024 06:20 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

لماذا عاد مسلسل «ريا وسكينة» للتريند من جديد؟

مسلسل ريا وسكينة
مسلسل ريا وسكينة

حالة من الجدل أثارها مسلسل «ريا وسكينة» بعد إعادة عرضه خلال هذه الفترة، مما تتسبب في متابعة الكثيرين من محبين المسلسل له من جديد وكأنها المرة الأولى لهم لمشاهدته ومتابعة أحداثه بلهفة لمعرفة كل جديد على الرغم من إذاعته لأول مرة حصريًا مُنذ 18 عامًا.
لهذا السبب هناك عدد من العوامل الهامة التي كانت سببًا في إعادة نجاح المسلسل وكأنه يُعرض حصريًا من جديد وجعله «تريند» على منصات التواصل الاجتماعي، والتي يمكن ذكر بعضها في التالي:
السبب الرئيسي في نجاح المسلسل كوكبة النجوم والفنانين الذين شاركوا في تأدية الشخصيات لقصة حقيقية في عالم الجريمة والقتل عادت لعشرينات القرن الماضي والتي نشأت في محافظة الإسكندرية، وخاصًة إبداع الفنانة عبلة كاملة في تأدية شخصية ريا وتعبيرات الوجه وطريقة الحديث التي تجعل المشاهد دومًا في حالة تركيز معها دون ملل.
يميل المُشاهد المصري دومًا لمعرفة كل ما هو غامض وغريب وخاصًة في عالم الجريمة والقتل، لذا فأن هذا المسلسل المصري ضمن أفضل المسلسلات التي ناقشت قصة اجتماعية حقيقية حدثت بالفعل والتركيز على كافة التفاصيل الخاصة بالشخصيات مما جعل المشاهد في حالة من التركيز والتأمل لدقة تأدية الشخصيات المختلفة في سياق أحداث المسلسل.
زيادة تعاطف المشاهدين مع ضحايا «ريا وسكينة»، والتي تظهر كل حلقة من المسلسل ضحية جديدة ضمن أحداث المسلسل وبالتالي يزداد التعاطف والتعلق بأحداث المسلسل المُشوقة.
على الرغم أن المسلسل يدور على شخصيات إجرامية، إلا أن تميز إطلالات سُمية الخشاب من خلال اختيار العباءات الملونة ذات التطريزات والتي في الوقت ذاته مناسبة للغاية مع الحقبة الزمنية وأحداثها فكانت سببًا أيضًا في لفت انتباه المشاهد لها وانتظار كل ما هو جديد من هذه الأزياء.
طريقة الحوار والعبارات المستخدمة وخاصًة عندما يدور الحديث بين سكينة وريا، ضمن الأسباب الرئيسية الجاذبة لعين ومسمع المشاهد وخاصًة أنها مناسبة مع الحقبة الزمنية وفي الوقت ذاته مميز للغاية مما تسبب في انتشار بعض العبارات منها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان من أهمها في مشهد اعتراف ريا:« سكينة أختك اعترفت عليكي
= سكينة دي مرة خمورجية كلامها مايمشيش عليا
هي تعترف زي ما هي عايزة لكن تجر رجلي انا لأ».
مشهد اعتراف بديعة على «ريا وسكينة» ضمن أفضل المشاهد التي ينتظرها المشاهد كي يتابعها بشغف وكأنها المرة الأولى له، وذلك بعدما حقق في القضية وجمع كل الخيوط سليمان بك عزيز وكيل النيابة العمومية ورئيس نيابة القاهرة والتي تعاطف معاها المشاهد بعدما عطف عليها المُحقق حتى يحصل منها على الحقيقة وفي الوقت ذاته الطفلة بديعة كانت تفتقد هذا الشعور بسبب تربيتها في منزل كله قسوة وإجرام.