الثلاثاء 14 مايو 2024 10:46 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السفير المصري ورئيس مركز المعارض يدشنان المؤتمر الصحفي لمعرض سعودي فاشون أند تيكس شهدت العاصمة السعودية الرياض تدشين... تشويق واكشن في الموسم الرابع من مسلسل The Boys.. تفاصيل الجسمي وشيرين عبد الوهاب يحييان حفلا غنائيًا في مدينة دبي الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية

عربي ودولي

بعد انتهاء تمرد قائد فاجنر الرئيس بوتين يضع عملية اوكرانيا العسكرية في اهميته القصوي

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

بعد ساعات قليلة من انتهاء ازمة تمرد فاجنر في روسيا اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد -في أول تعليقات يدلي بها بعد انتهاء التمرد الذي قامت به مجموعة فاغنر العسكرية إنه يمنح أولوية قصوى لما وصفها بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وأضاف بوتين -في مقابلة مع التلفزيون الرسمي- أن موسكو واثقة من تحقيق جميع خططها ومهامها المتعلقة بالعمليات العسكرية في أوكرانيا وتابع أنه على تواصل دائم مع مسؤولي وزارة الدفاع الروسية.

كما قال الرئيس الروسي إنه يولي أهمية للتنمية الاقتصادية لروسيا بالتوازي مع تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد وقال التلفزيون الروسي إن الرئيس فلاديمير بوتين سيشارك في الاجتماع الدوري لمجلس الأمن القومي الأسبوع المقبل ويعقد الاجتماع في العادة يوم الجمعة ولم يتضح إذا ما كان سيتم تقديمه أم لا في ضوء الأحداث التي شهدتها روسيا.

وكان بوتين ألقى كلمة أمس السبت عبر التلفزيون الرسمي ندد فيها بتمرد حليفه السابق يفجيني بريغوجين ووصف ما جرى بأنه خيانة متوعدا برد قاس وقبلها أعلن قائد قوات مجموعة فاغنر العسكرية الروسية يفجيني بريغوجين أن قواته سيطرت على المنشآت العسكرية في مقاطعة روستوف (جنوبي البلاد) وهدد بالتوجه إلى العاصمة موسكو وتحركت أرتال بالفعل تجاهها رغم تحذيرات بوتين.

ومساء أمس السبت أعلن بريغوجين قبوله وساطة الرئيس البيلاروسي وأمر قواته بالعودة إلى معسكراتها وبالفعل انتشرت صور من مدينة روستوف لبدء انسحاب مقاتلي فاجنر من المدينة ووُصف التمرد القصير الذي نفذته مجموعة فاغنر بأنه كان أكبر تحد لبوتين منذ وصوله للسلطة عام 1999.

موضوعات متعلقة