الجمعة 17 مايو 2024 04:40 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الأوكرانيون يُتقنوا استخدام دبابة أبرامز الأمريكية نهاية الصيف

وزير الدفاع الأمريكي أوستن والمتدربين من الجيش الأوكراني
وزير الدفاع الأمريكي أوستن والمتدربين من الجيش الأوكراني

ينتظرالأوكرانيين خلال تطور العملية العسكرية الروسية الدعم العسكري الأمريكي خاصةً بعد إعلان الرئيس الأمريكي "بايدن" حزمة مساعدات جديدة بأكثر من 300 مليون دولار .

وكانت الطلبات الأوكرانية المزيد من أنظمة الدفاع الجوي وتحديدا قد طلب الرئيس الأوكراني "زيلنسكي" 50 منظومة "باتريوت" صاروخية أمريكية دقيقة بعد تدمير القوات الروسية 6 بطاريات باتريوت خلال المعارك الماضية وتبلغ سعر البطارية الواحدة أكثر من 3 مليارات دولار .

وقد تفوقت صوارخ الكينجال واسكندر الروسية علي الباتريوت بعد تدمير وحدة الرادار بها أولا وكان الدعم الأوكراني الأخير من الدول الأوروبية وأمريكا جاء في صورة الدبابات .

فقد أرسلت ألمانيا دبابات "ليوبارد2" التي تعمل بذخائر اليورانيوم وأرسلت بريطانيا دبابات "تشالنجر" وانتظرت كييف دبابات أبرامز الأمريكية المتطورة التي يتدرب عليها الآن 200 جندي أوكراني بالولايات المتحدة وأعلن وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" بإن الأوكرانيون سوف يتقنوا استخدامها بنهاية الصيف الحالي وستحصل كييف علي 31 دبابة من ذلك الطراز تبلغ سعر الواحدة 12 مليون دولار في خضم بداية الهجوم الأوكراني المضاد وفقا لسي بي إس الأمريكية بينما يستعد الجانب الروسي بتصنيع 600 دبابة يوميا وتمتلك موسكو دبابة "أرماتا" التي لديها القدرة علي رؤية المعركة بكاميرات خارجية من جميع الإتجاهات ب360 درجة .

دبابة أبرامز الأمريكية .