النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:09 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة ضبط تشكيل عصابى قبل ترويجه ل10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر ببنها المشدد 10 سنوات لحداد وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

المحافظات

انطلاق امتحانات الثانوية العامة بالمنيا وسط إجراءات أمنية مشددة

شهدت محافظ المنيا، اليوم الاثنين، انطلاق أول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وسط إجراءات أمنية مشددة، وتعليمات بعدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى لو كان مغلق، سواء للطلاب أو الملاحظين أو حتى رؤساء اللجان.

وأكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، أن جميع اللجان فتحت في مواعيدها، وقال حمدي مصطفى محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 40 ألفا و704 طلاب، مقسمين إلى 22 ألفا و937 طالبا لشعبة علمي علوم، و2443 طالبا لشعبة علمي رياضة، و15 ألفا و324 طالبا للشعبة الأدبية، يؤدون الامتحان داخل 101 لجنة امتحانية.

وتوافد الطلاب على لجان الامتحانات منذ الصباح الباكر، والتي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب والمراقبين، وبدأت الامتحانات في مواعيدها المحددة.

وكانت مديرية تعليم المنيا، قد عقدت اجتماعا قبيل انطلاق الامتحانات، برئاسة مدير المديرية مع رؤساء لجان الثانوية العامة، وبحضور الدكتور علي عبدالسلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، وعصام عبدالحفيظ مدير إدارة التعليم الثانوي، ورئيس اللجنة الثلاثية، وأعضاء غرفة العمليات؛ لوضع الترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة تنفيذ تعليمات الوزارة التي تضمنت عدم استخدام الهواتف المحمولة لأي فرد في اللجنة، واستخدام التليفون الأرضي كوسيلة للتعامل، كما تم شرح طريقة استلام وفتح صندوق الأسئلة، مؤكدا أن هناك غرفة عمليات بالمديرية تحت رئاسته لتلقي أي شكاوى.

وأوضح أنه تم عمل برتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديريات "الأمن، الصحة، الكهرباء، التموين"؛ لتأمين استلام صناديق ومظاريف وكراسات الامتحانات.