النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:01 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال التعاملات الصباحية بضغط مبيعات الأجانب بيتعاطى مخدرات وابوه عايز يوديه مصحة..الحماية المدنية تنقذ شابا حاول القفز من الطابق السادس بالإسكندرية صندوق حماية البيئة يوافق على زيادة تمويل «القرض الدوار».. ودراسة إنشاء وحدات طاقة شمسية بمباني الوزارة تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية التجمع لجلسة 29 سبتمبر Ulter من ڤاليو تدخل عالم اليخوت.. شراكة مع شراع البحر الأحمر لتمويل الإبحار وامتلاك اليخوت الدفع بـ 4 سيارات إطفاء.. نشوب حريق هائل في مخزن أخشاب بالمرج تشهم 23 سيارة.. عبدالناصر زيدان يكشف تفاصيل حادث نفق السلام رئيس جامعة الأزهر لـ عبدالناصر زيدان: ليس كل أزهري صالح للإفتاء عبدالناصر زيدان: لولا توجيهات الرئيس السيسي لما رأينا حسام حسن مدربًا للمنتخب.. والجماهير تدعم العميد عبدالناصر زيدان: عربات الشاي في الطرق ”مشاريع موت”.. وحدائق الأهرام قنبلة موقوتة بسبب الإهمال بالإسم ورقم الجلوس.. محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية دور مايو 2026 بنسبة نجاح 69,87 خطفت رضيعة وهربت.. محاكمة المتهمة فى واقعة مستشفى الحسين الجامعي

المحافظات

انطلاق امتحانات الثانوية العامة بالمنيا وسط إجراءات أمنية مشددة

شهدت محافظ المنيا، اليوم الاثنين، انطلاق أول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وسط إجراءات أمنية مشددة، وتعليمات بعدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى لو كان مغلق، سواء للطلاب أو الملاحظين أو حتى رؤساء اللجان.

وأكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، أن جميع اللجان فتحت في مواعيدها، وقال حمدي مصطفى محمود مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 40 ألفا و704 طلاب، مقسمين إلى 22 ألفا و937 طالبا لشعبة علمي علوم، و2443 طالبا لشعبة علمي رياضة، و15 ألفا و324 طالبا للشعبة الأدبية، يؤدون الامتحان داخل 101 لجنة امتحانية.

وتوافد الطلاب على لجان الامتحانات منذ الصباح الباكر، والتي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب والمراقبين، وبدأت الامتحانات في مواعيدها المحددة.

وكانت مديرية تعليم المنيا، قد عقدت اجتماعا قبيل انطلاق الامتحانات، برئاسة مدير المديرية مع رؤساء لجان الثانوية العامة، وبحضور الدكتور علي عبدالسلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، وعصام عبدالحفيظ مدير إدارة التعليم الثانوي، ورئيس اللجنة الثلاثية، وأعضاء غرفة العمليات؛ لوضع الترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة تنفيذ تعليمات الوزارة التي تضمنت عدم استخدام الهواتف المحمولة لأي فرد في اللجنة، واستخدام التليفون الأرضي كوسيلة للتعامل، كما تم شرح طريقة استلام وفتح صندوق الأسئلة، مؤكدا أن هناك غرفة عمليات بالمديرية تحت رئاسته لتلقي أي شكاوى.

وأوضح أنه تم عمل برتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديريات "الأمن، الصحة، الكهرباء، التموين"؛ لتأمين استلام صناديق ومظاريف وكراسات الامتحانات.