الجمعة 29 مارس 2024 08:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

مع اقتراب ماراثون الثانوية.. الخطة الكاملة لاستعداد الطالب لها

استعداد الطلاب لامتحانات الثانوية العامة
استعداد الطلاب لامتحانات الثانوية العامة

يقترب ماراثون امتحانات الثانوية ويزداد القلق والتوتر في قلوب الطلاب والأهالي، لذا يمكن توفير بعض النصائح الهامة التي تساعد على الاستعداد الكامل لامتحانات الثانوية العامة من أجل البدء فيها على أكمل تحضير للحصول على أفضل النتائج.
ضع جدول مراجعة واقعي
يجب تحديد مقدار ما على الطالب من أجل القيام به والوقت الذي يتعين القيام به، ثم تقسيمه إلى أجزاء يمكن التحكم فيها من خلال استهداف إجراء مراجعة لبضع ساعات كل يوم، مع ضرورة خلط الموضوعات حتى لعدم الشعور بالملل.
ابحث عن أسلوب المراجعة الذي يناسبك
الدراسة بمفردها في غرفة هادئة تناسب بعض الناس، لكن لا يحب الجميع العمل في صمت لذا يمكن تجربة تشغيل الموسيقى بهدوء في الخلفية أو مراجعتها مع صديق (لكن لا يصح السماح بتشتت الانتباه).

خصص ملاحظاتك لجعلها أكثر خصوصية
يمكن تجربة الترميز اللوني أو الملاحظات على البطاقات البريدية أو الرسوم البيانية أو أي شيء يساعد في تعلم موضوع.
تأكد من أنك تفهم كل شيء
إذا صادف الطالب شيئًا لا يفهمه، في هذا التوقيت يجب محاولة العثور على مصدر جديد للمعلومات يساعد على فهمه مجرد حفظها لن يساعد في الامتحان، لا يصح إخفاء طلب المساعدة من المعلم أو الصديق إذا تم الاحتياج إليها.
انظر إلى أوراق الامتحان السابقة
يعني أنه يمكن التعرف على تخطيط ونوع الأسئلة التي ستطرح على الطالب، مع ضرورة التدريب على إكمال أوراق الامتحان في الوقت المحدد لتحسين أسلوب الاختبار الخاص.

خذ فترات راحة قصيرة منتظمة
ستؤدي الدراسة لساعات وساعات فقط إلى الشعور الدائم بالإجهاد وإفساد التركيز، مما قد يجعل الطالب أكثر قلقًا، لذا يجب الحصول على استراحة كل 45 إلى 60 دقيقة تقريبًا صحيحة.
كافئ نفسك
على سبيل المثال، يمكن أخذ حمامًا طويلًا أو مشاهدة فيلمًا جيدًا بمجرد الانتهاء من جلسة المراجعة.
افعل شيئًا ماديًا
عندما لا يقوم الطالب بالمراجعة، يجب استخدام وقت الفراغ للابتعاد عن الكتب والقيام بشيء نشط، التمرين مفيد لإبعاد التوتر عن الذهن وإبقاء الشخص إيجابيًا، وسيساعد على النوم بشكل أفضل.
طلب المساعدة
إذا كان الشخص يشعر بالتوتر، فمن المهم التحدث إلى شخص يثق به، مثل أحد أفراد الأسرة أو المعلم أو صديق يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في التعامل مع الاختبارات، لذلك لا يصح الخجل من طلب الدعم.

موضوعات متعلقة