الجمعة 10 مايو 2024 06:58 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بعد مباراة إنبي وفيوتشر.. تعرف على أطول مباراة في تاريخ الكرة المصرية

مباراة إنبي و فيوتشر
مباراة إنبي و فيوتشر

شهد مساء يوم "الأحد" في بطولة كأس مصر لكرة القدم، مباراة مثيرة بين فريقي إنبي وفيوتشر، والذي انتهت بفوز إنبي بضربات الترجيح.

انطلقت صافرة الحكم بقيادة "نادر قمر الدولة" الساعة التاسعة والنصف مساء يوم "الأحد"، حيث انتهى اللقاء في الساعات الاولى من اليوم الاثنين" على الساعة الواحدة الا ربع صباحا لتستمر 3 ساعات و18 دقيقة.

وشهدت المباراة عدة وقائع مثيرة، بينها احتساب حكم المباراة، نادر قمر الدولة، 25 دقيقة وقتًا بدل ضائع،جاء ذلك بعد تعطل الفار، كما تعرّض عبد الظاهر السقا المدير الرياضى لفيوتشر، للطرد في اللقاء.

وطالب محمد إسماعيل مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادى إنبي، لاعبيه بعدم استكمال المباراة أمام فيوتشر، اعتراضًا على الهدف الذي أحرزه محمد رضا «بوبو» بداعى اصطدام الكرة بحكم اللقاء نادر قمر الدولة.

وهو ما دفع الحكم بالرجوع إلى «الفار» لمراجعة الكرة، قبل أن يحتسب صحة الهدف بعد تعطل الفار لأكثر من 15 دقيقة، وبعدها رفض مسؤولو إنبي استكمال اللقاء، وفي النهاية تراجع إنبي عن الانسحاب، وعاد إلى أرض الملعب واستكمل المباراة.

ونجح فريق إنبي في إحراز هدف التعادل، وينتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل ويتجه الفريقين إلى وقت إضافي الذي انتهى بنفس النتيجة.

ولجأ فريقي إنبي وفيوتشر في النهاية إلى ركلات الترجيح، ونجح خلاله الفريق البترولي في الفوز بنتيجة 5-6، لينتهي أطول مارثون في تاريخ الملاعب المصرية.

وأثارت هذه المباراة، جدلا وسخرية أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصًا على حكم المباراة، الذي لجأ إلى الفار، ليتأكد من ملامسة الكرة له، وهو الأمر الذي كان محلا للسخرية.