الأحد 25 فبراير 2024 03:35 صـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الليلة.. الأهلي في مواجهة سيراميكا بالدوري

الأهلي وسيراميكا
الأهلي وسيراميكا

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سيراميكا، على استاد القاهرة" الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، في اللقاء المؤجل من الأسبوع السابع والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، في البروفة الأخيرة للفريق الأحمر قبل غلق صفحة الدور مؤقتاً من أجل التحضير لمباراته ضد الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه السويسري "مارسيل كولر" لتقديم مستوى جيد والفوز في مباراة الليلة، لتكون مسك الختام لمباريات فريقه المحلية قبل التحضير لخوض مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة مع بداية الاستعداد للنهائي الأفريقي.

ويواصل كولر تطبيق سياسة التدوير بين لاعبيه من أجل إراحة اللاعبين الأساسيين في المباريات المحلية، ليكونوا على أتم استعداد قبل خوض نهائي أفريقيا، حيث حرص على إراحة عدد كبير من اللاعبين مثل محمد عبد المنعم وعلي معلول وحسين الشحات وبيرسي تاو وحمدي فتحي ومروان عطية ومحمود كهربا، ويخطط لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين في مباراة سيراميكا.

ويستمر مصطفى شوبير في حراسة عرين لأهلبي أمام سيراميكا الليلة بعد تعرضه للإصابة بجرح قعى على العين خلال مشاركته في مباراة فريقه الخيرة ضد طلائع الجيش، بعدما اطمأن الجهاز الفني على جاهزيته، لاسيما مع عدم جاهزية الثنائي محمد الشناوي وعلي لطفي.

في المقابل، يتطلع فريق سيراميكا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراته ضد الأهلي، والظهور بمستوى مميز في ثاني مباراة يقودها حلمي طولان فنيا بعد توليه المهمة خلفا للتونسي معين الشعباني، بعدما خسر في أول مباراة له على رأس القيادة الفنية مع سيراميكا في المباراة الماضية ضد فيوتشر.

ويدخل المارد الأحمر المباراة محتلا صداراة ترتيب جدول الدوري المصري هذا الموسم برصيد 59 نقطة، بينما يتواجد سيراميكا في المركز الـ 12 برصيد 31 نقطة.