النهار
الأحد 23 يونيو 2024 01:41 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طلاب علوم الحاسب الألي بـ”جامعة مصر للمعلوماتية” يبتكرون تطبيق لمراقبة الحضور والغياب بتقنيات (GPS) مستقبل وطن منوف يتبرع ببعض لوازم امتحانات الثانوية العامة محافظ القليوبية يُدشن البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد الشامخية بمدينة بنها الرئيس السيسي يهنئ العاملين في الجهاز الإداري في يوم الخدمة العامة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة إزالة في المهد لـ30 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالمنوفية خلال إجازة عيد الأضحى وإحالة المعتدين للنيابة العامة أبو ليمون يستقبل نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك «EGX30» يصعد 1% في منتصف تعاملات اليوم الأحد محامي المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب أوبر بتقرير تقييم المجني عليها للشركة محامي سائق أوبر بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب بإرفاق سجل المكالمات الواردة من هاتف الضحية اليوم.. منتخب مصر للسيدات للطائرة الشاطئية يواجه المغرب في نصف نهائي البطولة الأفريقية أبو الدهب: الزمالك سيخوض مباراة القمة

صحة ومرأة

مع الطقس المتقلب.. حلول منزلية تعالج التهابات العين

حلول منزلية لعلاج التهابات العين
حلول منزلية لعلاج التهابات العين

تتوفر الكثير من الطرق والعلاجات الفعالة للتخلص من التهاب العين، لذا يمكن تحديد بعض منها للتخلص من هذه المشكلة المرضية المزعجة وخاصًة التي يصاب بها البعض خلال هذا الطقس.
ماء مالح
يعد الماء المالح أو المحلول الملحي أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعدوى العين، المحلول الملحي يشبه قطرات الدموع، وهي طريقة للتنظيف العين بشكل طبيعي، يحتوي الملح أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات لهذا السبب، من المنطقي فقط أن المحلول الملحي يمكنه علاج التهابات العين بشكل فعال.
يمكن شراء المحلول الملحي المعقم عبر الإنترنت أو من الصيدلية.
أكياس الشاي
يمكن أن يكون وضع أكياس الشاي المبردة على العين وهما مغلقتان وسيلة للاسترخاء، يقول البعض أنه يمكن أن يكون علاجًا منزليًا فعالًا لعدوى العين.

بعض أنواع الشاي لها خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، على سبيل المثال أشارت الدراسات إلى أن الشاي الأخضر، والبابونج، والمرمية، والشاي الأسود، جميعها لها خصائص مضادة للالتهابات لهذا السبب، يمكن أن يكون استخدام أكياس الشاي على العين وسيلة فعالة لتقليل التورم.
ضغط دافئ
إذا كانت العين مؤلمة أو مصابة أو متهيجة، يمكن أن تساعد الكمادات الدافئة، أشارت دراسة أجريت عام 2014 على 22 مشاركًا إلى أن الكمادات الدافئة يمكن أن تحسن صحة العين لدى أولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة.
أظهر استعراض عام 2012 للدراسات أن الكمادات الدافئة يمكن أن تساعد المصابين بالتهاب الجفن، وهي حالة تشمل التهاب الجفن وتقشره.
بالإضافة إلى ذلك ، تقترح الأكاديمية الأمريكية لطب العيون استخدام كمادة دافئة لتهدئة أعراض العين الوردية.
قد تكون الكمادات الدافئة قادرة على تهدئة البثور لأنها تقلل الانسداد الذي تسبب في الدمل، يمكن أن تساعد أيضًا في تهدئة أعراض جفاف العين.
من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن الكمادات الدافئة قد توفر الراحة، إلا أنها لا تستطيع في الواقع علاج الحالة.
فيما يلي بعض النصائح لعمل كمادات دافئة:
ينصح بنقع قطعة قماش في ماء دافئ ووضعها برفق على منطقة العين، ثم استخدام الماء الساخن ولكن ليس شديد السخونة حتى لا يتعرض الشخص للحرق.
يمكن التأكد من نظافة القماش الذي يتم استخدامه لمنع انتقال الجراثيم إلى منطقة العين.
ضغط بارد
مثل الكمادات الدافئة، الكمادات الباردة لا تعالج بالضبط التهابات العين ومع ذلك، يمكنهم تخفيف الانزعاج المرتبط ببعض أمراض العيون، كما أنه يمكن أن تقلل الكمادات الباردة من التورم في حالة إصابات والتهابات العين.