السبت 4 مايو 2024 06:41 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس ” الإسكان الاجتماعي ”: لجنة الضبطية القضائية تواصل حملات التفتيش على الوحدات المخالفة بـمدينة العاشر من رمضان الزراعة : حصاد الفرق الإرشادية الريفية خلال شهر إبريل 2024 المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي تعلن اختيار العسومي رئيسا لها بعد 22 عام.. جماهير إيبسوتش تقتحم الملعب بعد التأهل للدوري الإنجليزي الوافد الجديد يقترب من المشاركة أساسيا مع الزمالك أمام سموحة نيوكاسل يمطر شباك بيرنلي بثلاثية نظيفة بالشوط الأول في الدوري رسميًا.. الزمالك يحدد موعد سفره للمغرب من أجل خوض ذهاب نهائي الكونفدرالية سيميوني: أتمنى أن ينهي أتلتيكو مدريد الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإسباني بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني للسيدات للمرة السادسة في تاريخه وسام ابو علي يقود الأهلي أمام الجونة ياسر إدريس يفوز بمنصبين إفريقيا ودوليا في السباحة.. وتهنئة خاصة من وزير الرياضة بالتعاون بين بيراميدز وبنفيكا.. يورتشيتش يحاضر مدربي البرنامج التعليمي

منوعات

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: امتحان الهندسة صعب وطويل ويحتاج وقت إضافي

امتحان الهندسة
امتحان الهندسة

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم.


قالت الحزاوي، في بيان صادر عن الائتلاف، إن امتحان محافظة القاهرة في مادة الهندسة جاءت الآراء متباينة ولكن الاغلب انه اتسم بالصعوبة وطويل ويحتاج وقت إضافي، وفي محافظة الجيزة مادة الهندسة جاء الامتحان طويل ويحتاج وقت وكان صعبا ايضًا ولكنه افضل من امتحان الجبر.


وتفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر" الفيسبوك"، حيث قالت ولي أمر: "امتحان الجومتري محافظه الجيزة تقيل جدا محتاج وقت كافي حرام عليكم الفرعين كده زفت ليه ضيعوا ولادنا".

وذكرت ولي أمر: "امتحان إعدادية القاهرة الهندسة طويل"، واستكملت ولي أمر: "هو الكلام كله على جوميري الجيزة أنه صعب مش عارفه ليه كده هما الولاد لسه مخرجوش".

وأبدت ولي أمر شكواها من الامتحان في مدارس اللغات بالجيزة، مشيرة إلى هناك خطأ في ترجمة ورقة اللغات في أول سؤال اختياري، ففي سؤال اللغات مكتوب radius بمعني نصف القطر وفي السؤال المكتوب بالعربي القطر وهذا يؤدي إلى أن الإجابة في مدارس اللغات ستكون مختلفة عن الإجابة في مدارس العربي.

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام، كما نرجو مراعاة التصحيح نظرا لصعوبة الامتحانات وقصر هذا الترم ووجود أيام عديدة اجازات للمناسبات والأعياد.


سبق وقد أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وجاءت القرارات كالتالي:

– امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

– يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

– يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

موضوعات متعلقة