الثلاثاء 14 مايو 2024 06:54 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

المحافظات

محافظ الدقهلية ووزير التربية والتعليم يعقدان اجتماعا موسعاً بمديري الإدارات التعليمية علي مستوي المحافظة


عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعا موسعاً بمديري الإدارات التعليمية علي مستوي المحافظة لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقه بالعملية التعليمية منها اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية والتي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، والوقوف علي مدي الاستعداد الكامل لاستقبال امتحانات الشهاده الثانوية.
جاء ذلك بحضور الأستاذ ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ، والاستاذ هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، والأستاذ وائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري بالوزارة .
وأشار " المحافظ " الي أن الدقهلية محافظة عريقة انجبت لمصر الأعلام في شتي المجالات وعلي رأسها مجال التعليم علي يد ابو التعليم في مصر علي باشا مبارك الذي أصبح رمز تاريخي للتعليم بما قدمه لمصر .
ووجه " مختار " الشكر والتقدير لوزير التربية والتعليم علي دعمه الكامل لتطوير العملية التعليمية وتطبيق أنظمة تعليمية جديدة الهدف منها هو الوصول إلي جودة تعليمية متميزة .
وقال " وزير التربيه والتعليم " أتوجه بخالص الشكر والتقدير لفخامة رئيس الجمهورية علي دعمه الكامل للتعليم وتعيين معلمين جدد للنهوض بالعملية التعليمية في مصر ليس فقط في التعليم العام بل في التعليم الفني أيضاً ، مشيراً إلي أن مصر أصبحت محط أنظار عدد من الدول المتقدمه لاستقطاب عدد كبير من خريجي التعليم الفني للعمل بهذه الدول .
وأشار " حجازي " الي ان قرار إلغاء امتحان مادة الدراسات في الدقهلية بعد تسريبه قرار جريء وصارم يحسب للدولة المصرية ، لان أجهزة الدولة بمختلف تخصصتها لم ولن تسمح بأي أخطاء سواء في مجال التعليم أو أي مجال آخر .
وقرر " وزير التربية والتعليم " عدد من القرارات أولها أنه بداية من العام القادم ستتم امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت حرصاً على عدم تداول ورقة الأسئلة ، كما قرر أن يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية ، وأيضاً قرر منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة ، بالإضافة إلي إعادة تدوير العمال داخل المدارس .
وفي نهاية اللقاء اهدي الدكتور أيمن مختار درع المحافظة الي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تقديراً لجهوده المبذولة في تطوير العملية التعليمية.