النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:31 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان عامر القابضة تعين داليا الكردي رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع ميسي يتصدر التشكيل المثالي للجولة الثانية في كأس العالم 2026 300 جنيه تحت مسمى «كشف استثنائي».. شكوى من مريضة بـ«جوستاف روسي» تثير التساؤلات حول رسوم العلاج على نفقة الدولة 87 ميدالية لمصر.. منتخب ألعاب القوى يواصل الهيمنة على البطولة العربية بالإسماعيلية دار الشفا تقترب من الكمال.. اعتماد «جهار» الكامل للمستشفى بنسبة 97% يعزز منظومة الجودة الصحية غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية

المحافظات

وزير التربية والتعليم يفتتح المعرض السنوي للتعليم الفني لمديرية تعليم القاهرة بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة

افتتح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، المعرض السنوي للتعليم الفني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة، والذى يتضمن مشروعات وأعمال الطلاب خلال العام الدراسى ٢٠٢٣.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.
وتفقد الدكتور رضا حجازى المعرض العام لمنتجات التعليم الفني، لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حيث استعرض مشروعات طلاب الصف الثانى والثالث بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتعليم المزدوج وشرح الطلاب لمشروع المدينة الذكية التى تعمل بالطاقة الشمسية، والتحكم فى الأجهزة بها عن طريق الهاتف المحمول ونظام الحماية عن طريق الليزر.
كما استمع الوزير لشرح حول تجميع الأجهزة الإلكترونية (التابلت، والشاشات، والكاميرات) وشرح الطلاب لجهاز توفير وترشيد المياة، وناقش الوزير الطلاب حول مشروعاتهم، وكيفية الاستفادة منها.
كما تفقد الوزير أقسام الملابس الجاهزة، وأعمال النجارة، والمعمار والتشطيبات، وترميم الاثار، وإعادة تدوير كسر الحجارة، كما تفقد جناح المنتجات الغذائية للمدارس الزراعية، وتصنيع الأغذية، والنسيج والطباعة، والزخرفة.
وقد أشاد الوزير بمهارات الطلاب وجودة المنتجات المعروضة، مشيرا إلى أن مدارس التعليم الفنى قادرة على تقديم منتجات عالية الجودة بأيدى طلابها، كما أكد أن الوزارة تعمل دائما على تطوير منظومة التعليم الفنى وتغيير الصورة النمطية عنها.
والجدير بالذكر أن المعرض السنوى للتعليم الفنى انطلق بمشاركة ١٥ إدارة تعليمية، حيث شاركت مدرسة الهيئة العربية للتصنيع بالمعرض، ومن إدارة مدينة نصر التعليمية المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمشروعات تخرج الطلاب، كما شاركت مدرسة الشهيد أحمد حسين فهمي بأعمال النجارة والعمارة والزخرفة والكهرباء، ومدرسة اللواء ماجد في تخصصات الزخرفة والتبريد والكهرباء، ومدرسة الألسن الفندقية في مجال الإلكترونيات والتقديم وعمل المأكولات.
وشاركت أيضا إدارة السيدة زينب بمدرسة أحمد ماهر في مجال الحديد المشغول وكذلك تخصص المعادن الزخرفية، والصناعات الخشبية وأعمال الحرف التراثية، ومدرسة السيدة زينب بنات بتخصصات الملابس الجاهزة والمعادن الزخرفية، ومدرسة زين العابدين للتعليم المزدوج بأعمال الملابس الجاهزة.
ومن إدارة الزاوية الحمراء، شاركت مدرسة الزاوية الحمراء الفنية في التخصصات المختلفة من ملابس جاهزة والصناعات الخشبية والمعادن الزخرفية، بجانب مشاركة إدارة النزهة بمدرسة أحمد عرابي في عمل ورشة سيارات داخل ورش التعليم الفني، بالإضافة إلى مشاركة إدارة السلام بمدرستى السلام المعدنية الأورمان الفندقية.