الخميس 9 مايو 2024 04:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يفتتح معرض الطالب المنتج ومعرض كلية الزراعة على هامش الأسبوع البيئي الحادي عشر البحيرة: خدمات طبية وبيطرية وتوعوية خلال قافلة سكانية متكاملة بقرية سيدي عقبة بالمحمودية سكرتير مساعد البحيرة يتابع مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية تداول 11 الف طن بضائع عامة ومتنوعة 677 شاحنة بمواني البحر الأحمر توريد ١٣٨ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ملحقش يشوفه.. مصرع أحد ضحايا شهداء الغربة عقب ولادة ابنه بأسبوع في قنا في اليوم الثالث.. محافظ بورسعيد يتفقد المركز التكنولوجي لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء تحرير 2101 محضراً تموينياً بمختلف دوائر محافظة الفيوم بروتوكول تعاون بين الرقابة على الصادرات والتمثيل التجاري لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية رسميًا.. برشلونة يجدد عقد كوبارسي حتى يونيو 2027 باسم مرسي يقود هجوم الإسماعيلي أمام الداخلية في الدوري الممتاز نجوى كرم تلتقي الجمهور في «موازين» بالمغرب

أهم الأخبار

التعليم: استقرار سيستم الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوى

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد المسئولين في المدارس الثانوي استقرار سيستم الامتحان الإلكتروني للصفين الأول والثاني الثانوي العام، في أول يوم بالامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني، موضحة أن الطلاب استطاعوا الدخول على المنصة لأداء الامتحان.

كما وجهت المدارس طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى بالمحافظة على كود الاختبار من الفقد أو المسح طول فترة الاختبار لحين الانتهاء من الامتحان، موضحة أن الكود متاح طباعته مره واحده فقط وعند تسليمه للطالب أصبح مسؤليته، حيث يستخدم كود الامتحان فى الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية.

وأكدت المديريات التعليمية، أن الأسئلة جاءت وفق نظام التقييم الجديد تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، حيث يؤدى الطلاب اختبار اللغة العربية وبعض المواد الأخرى وفق الجداول المعتمدة على مستوى الإدارات التعليمية والمدارس .

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية بضرورة التصدى لمحاولات الغش بامتحانات نهاية العام لطلبة الشهادة الإعدادية المقرر انطلاقها مايو الجارى، ومنع دخول أى أجهزة محمول داخل لجان السير لمنع تصوير الأسئلة والأجوبة، مع تطبيق القانون على اى مخالفات تحدث أثناء سير الامتحانات.

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى على كافة استعدادات وإجراءات المديرية لامتحانات نهاية العام، مشددا على ضرورة انضباط سير الامتحانات، وعدم السماح بأى حالات غش.

فيما وجه الوزير بتوزيع اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال مراكز توزيع الاسئلة بوقت كاف قبل الامتحان، مشددا على أهمية الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة فى الأسئلة وقياس نواتج التعلم.

موضوعات متعلقة