الخميس 16 مايو 2024 09:36 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

منوعات

بسبب التاج.. الملك تشارلز أصيب في رقبته

الملك تشارلز
الملك تشارلز

أعلن الأمير وليام عن إصابة والده الملك تشارلز في رقبته بعد ارتدائه تاجًا ضخمًا يبلغ وزنه 5 أرطال من سانت إدوارد خلال حفل تتويج الأمس.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن وريث العرش أن والده كان يعاني من آلام في الرقبة بسبب ارتداء التاج الذهبي عيار 22 قيراطًا والذي كان يجب على رئيس أساقفة كانتربري تعديله بعناية للتأكد من أنه لم يطيح برأسه.

وفي حديثه إلى مجموعة من المعجبين ، قال الأمير: "أعتقد أن رقبته أصيبت بالألم الليلة الماضية ، ولديه التاج ... إنه يزن كثيرًا".

كان تاج القديس إدوارد ، الذي تم ارتداؤه في لحظة التتويج بالضبط ، واحدًا من تاجين وضعهما الملك على رأسه أمس - والآخر هو تاج الإمبراطورية الذي يزن أقل بكثير بنحو 2.2 رطل.

وانطلقت السبت مراسم تتويج الملك تشارلز خلفا لولدتة الملكة إليزابيث الثانية، في أكبر احتفال رسمي يقام في بريطانيا منذ 70 عاماً، والثاني في التاريخ الذي يتم بثه على شاشات التلفزيون، وانطلق الموكب الملكي من قصر بكنجهام إلى كاتدرائية وستمنستر المحاذية للبرلمان، حيث تجري مراسم التتويج وسط حضور ممثلي وزعماء أكثر من 200 دولة، إضافة إلى نخبة من ممثلي الشعب البريطاني.

وتوج الملك تشارلز وقرينتة كاميلا في كنيسة وستمنستر بلندن، في احتفال مهيب مع اتباع تقاليد تعود إلى نحو ألف عام، يليها موكب احتفالي.

وتوافد محبو العائلة المالكة على طريق واسع يؤدي إلى قصر بكنجهام، كما حضر زعماء دول وشخصيات عالمية إلى العاصمة البريطانية قبل الحدث ونشرت السلطات البريطانية آلاف الضباط لتأمين مراسم التنصيب في العاصمة لندن.

يذكر أن تشارلز أصبح ملكاً بصورة تلقائية بعد وفاة الملكة إليزابيث عن عمر ناهز 96 عاماً في سبتمبر الماضي.