الأربعاء 15 مايو 2024 10:43 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصحة يستقبل ممثلي مجموعة شركات medin الإماراتية لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي هنية: أبطالنا يمرغون أنف المحتل في التراب ويؤكدون أن زواله عن أرضنا حتمية قرآنية متحدث الرئاسة: الرئيس السيسى حريص على طرح رؤية مصر وإقامة دولة فلسطينية رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة عمل القافلة المتكاملة لحلايب وشلاتين آداب إعلام الزقازيق تناقش مشروعات تخرج شعبة الإذاعة دفعة ٣٩ للعام ٢٠٢٤ انتشال جثة شاب غرق داخل ترعة في قنا الرئيس السيسى يصل البحرين ويلتقى الملك حمد بن عيسى ويعقد لقاءات غدًا الخارجية البريطانية تعلن عن شحنة مساعدات تغادر قبرص متوجهة إلى الرصيف البحري في غزة غدا ... تنطلق فاعليات مهرجان ايزيس الدولى لمسرح المرأة على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية مفاجأة.. المان سيتى مهدد بالاستبعاد من دورى أبطال أوروبا العام القادم (تقرير) بوتشيتينيو يكشف عن تشكيل تشيلسى لمواجهة برايتون فى الدورى الانجليزى ضبط 200 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية

عربي ودولي

انطلاق مراسم تتويج الملك تشارلز

في أكبر احتفال رسمي يقام في بريطانيا منذ 70 عاماً، والثاني في التاريخ الذي يتم بثه على شاشات التلفزة انطلقت، اليوم السبت مراسم تتويج الملك تشارلز خلفا لولدتة الملكة إليزابيث الثانية.

وانطلق الموكب الملكي من قصر بكنجهام إلى كاتدرائية وستمنستر المحاذية للبرلمان، حيث تجري مراسم التتويج وسط حضور ممثلي وزعماء أكثر من 200 دولة، إضافة إلى نخبة من ممثلي الشعب البريطاني.

ويتوج الملك تشارلز وقرينتة كاميلا في كنيسة وستمنستر بلندن، في احتفال مهيب مع اتباع تقاليد تعود إلى نحو ألف عام، يليها موكب احتفالي.

وتوافد محبو العائلة المالكة على طريق واسع يؤدي إلى قصر بكنجهام، كما حضر زعماء دول وشخصيات عالمية إلى العاصمة البريطانية قبل الحدث ونشرت السلطات البريطانية آلاف الضباط لتأمين مراسم التنصيب في العاصمة لندن.

يذكر أن تشارلز أصبح ملكاً بصورة تلقائية بعد وفاة الملكة إليزابيث عن عمر ناهز 96 عاماً في سبتمبر الماضي.