الثلاثاء 14 مايو 2024 02:54 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

عربي ودولي

نمو كبير بأعداد السياح الأمريكيين إلى بريطانيا

• تسمح الشركات الأمريكية للموظفين وتشجعهم على تمديد رحلات العمل إلى عطلة نهاية الأسبوع وحجز الرحلات بين الاجتماعات.

• حفل تتويج الملك "تشارلز" الثالث، أحد أسباب الإقبال الكثيف للسياح الأمريكيين على بريطانيا.


أفاد تقرير نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن هناك ارتفاعًا في عدد السياح الأمريكيين إلى بريطانيا بشكل حاد، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة باتت الوجهة الأولى للرحلات الترفيهية للأمريكيين، لا سيما مع اقتراب موعد تتويج الملك "تشارلز الثالث" ملكًا للتاج البريطاني، وكذلك بعد بضع سنوات من توقف وتراجع حركة السياحة الدولية في أعقاب جائحة "كورونا".

وأشار التقرير، إلى أن شركات السفر في المملكة المتحدة، التي ترتب رحلات العمل، تقول إن الشركات الأمريكية تسمح الآن للموظفين بل وتشجعهم على تمديد رحلات العمل إلى عطلة نهاية الأسبوع وحجز الرحلات بين الاجتماعات، وهي أحد العوامل العديدة التي تجذب العديد من السياح من أمريكا الشمالية إلى المملكة المتحدة وأوروبا عما كان عليه قبل الوباء.

وذكر التقرير أن حجوزات الرحلات الجوية من الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة في الفترة من أبريل إلى يونيو المقبل، تعد أعلى بنسبة 30٪ مما كانت عليه في عام 2019.

وقالت "جوليا سيمبسون"، رئيسة المجلس العالمي للسفر والسياحة "لطالما كان السياح الأمريكيون مهمين لاقتصاد المملكة المتحدة، وخاصة لندن، ففي العام الماضي، جاء واحد من كل سبعة زوار من أمريكا، ومن الجيد عودتهم مرة أخرى إلى قوتهم، مما يعزز الاقتصاد والوظائف في المملكة المتحدة".

ولفت التقرير إلى أن حفل تتويج الملك "تشارلز" الثالث، أحد أسباب الإقبال الكثيف على المملكة، وأيضًا لا تزال القيود على المسافرين غير المحصنين من فيروس كورونا موجودة في بعض أجزاء آسيا مما يؤدي إلى توجيه المزيد من الزوار إلى أوروبا.

ونوه التقرير أيضًا بأن المسافرين الأمريكيين لديهم موعد نهائي، ويجب استخدام القسائم الصادرة عن شركات الطيران ووكلاء السفر في أثناء الوباء، وقد انتهت صلاحية العديد منها العام الماضي، لكن اثنتين من كبرى شركات الطيران الأمريكية، مددت صلاحيتها حتى عام 2023، وكلتاهما أضافت مسارات إلى المملكة المتحدة وأوروبا.