الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:58 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

الخارجية الروسية للقوي الغربية : لاتضعونا تحت الإختبار

الحرب الأوكرانية الروسية تلقي بظلال "الغبار النووي" علي البشرية في تصعيد من القوي الغربية بإرسال مادة اليورانيوم المُخصبة إلي "أوكرانيا" من أجل صناعة "قنبلة نووية" وإلقائها علي موسكو في تصور يفوق العقل البشري من الدمار الناتج عن تلك الجريمة !

وقد أرسلت بالفعل "لندن" اليورانيوم إلي "كييف" وهذا ما أكدته "أنابيل جولدي" نائبة وزير الدفاع البريطاني "بن والاس" ذلك عقب لقاء وزير الدفاع البريطاني مع "جنرال أمريكي " مؤكدا له عدم إعتماد أمريكا أو حلف الناتو العسكري علي "الجيش البريطاني" كقوات مؤثرة في الحرب القادمة!!! بينما خرج "بن والاس" مطالبا من "مجلس العموم البريطاني" زيادة ميزانية جيشه استعدادا للحرب القادمة عام 2030 .

وتلك ليست المرة الأولي التي يُصعد بها "الغرب نوويا" ضد روسيا فقد حذر في بداية "العملية الروسية الخاصة" فبراير عام 2022 وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو" من إرسال "لندن" أبحاث تصنيع "القنبلة القذرة" إلي جامعة كييف من أجل تحقيق تفوق نوعي أوكراني ضد روسيا .

بينما طلبت أوكرانيا في وقت لاحق زيادةً علي الأسلحة الأمريكية المتطورة من منظومة "الباتريوت" الصاروخية ودبابات "أبرامز" والمقاتلات الجوية لكن طلبها "القنابل العنقودية" كان تصعيدا خطيرا وهو سلاح مُجَرَمْ دوليا في استخدامه عسكريا .

خلال كل تلك التصعيدات تسعي "الصين" في "وقف إطلاق النار" والدخول في مفاوضات مباشرة بينما أكدت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" بإن روسيا لاتصعد نوويا ضد الغرب وترفض وضع موسكو تحت طاولة إختبار صبرها .