الأربعاء 15 مايو 2024 05:10 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بقيمة 4 ملايين جنيه.. محافظ الفيوم يسلم عقد تمويل المشروعات متناهية الصغر للفئات الأكثر احتياجاً طلاب طب المنصورة الجديدة في اول عرض إكلينيكي للحالات المرضية محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي ونسب تنفيذ مشروعات ” حياة كريمة ” صحة الدقهلية: الكشف على 1336 مرضى فى قافلة علاجية في قرية جاليا الأولى ببلقاس خلال مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية.. أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية بصدد تنظيم منتدى دولي للسلام تعليم الدقهلية :إنهاء الاستعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية لـ١٠٩ آلاف و٩٩١ طالبا جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر السنوي السابع لجمعية أسيوط للصدر حول أساسيات الطب الرئوي بممر شرفى.. مدرسة بالإسماعيلية تحتفي بعمّالها تقديرًا لجهودهم 401 لجنة مجهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية بامتحانات الفصل الدراسي بالمنوفية *جمال الدين: لا بديل عن تكاتف الجهود الدولية لتسريع وتيرة إنتاج الهيدروجين الأخضر وخفض تكلفة الإنتاج رئيس جامعة المنوفية يشهد اللقاء الأول لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات فلسطينية مريضة أورام بالإسماعيلية تكشف معاناتها مع الحصول علي الأدوية بمستشفيات غزة قبل النزوح لمصر

عربي ودولي

جو بايدن يُرسل غواصة نووية إلي كوريا الجنوبية

الحرب العالمية الثانية عام 1939 قسمت العالم إلي كتلتين شرقية وغربية ومنتصر ومهزوم وكان الصراع الغربي الشرقي عقب إنتهاء الحرب وظهور "الحرب الباردة" بين الإتحاد السوفيتي والولايات المتحدة في نقاط مختلفة من العالم وقد حصلت شبه الجزيرة الكورية علي نصيبها من ذلك النزاع .

فقد دعمت واشنطن كوريا الجنوبية لكي تحصل هي علي كامل السُلطة والحكم وتحكم شمال الجزيرة بينما كانت تري كوريا الشمالية حقها في طرد المُحتل الأمريكي من الأراضي الكورية بالكامل وتخضع الجزء الجنوبي لسيطرتها وتوالت السنوات في صراع عسكري ومتوتر بين الجانبين .

إنتهي بوصول "كوريا الشمالية" إلي إختراع الأسلحة النووية والتفوق في صناعة الصواريخ الباليستية العابرة للقارات مُهددة بذلك كوريا الجنوبية وحليفتها واشنطن .

وخلال التطورات العسكرية الأخيرة بين القوي العُظمي كانت التحركات في بقاع مختلفة بين "الصين" و"الولايات المتحدة" في صراع نفوذ القوي الدولية وقد تحرشت في عدة مواضع واشنطن ببكين .

فمرة تواجدت واشنطن عسكريا في مضيق تايوان البحري التابع للدولة الصينية وشجعت واشنطن تايبيه علي الاستقلال عن دولتها الصين كما تحركت واشنطن في وقت لاحق ببناء قواعد عسكرية جديدة لها في الفلبين لمُنازعة الصين ثرواتها في بحرها الجنوبي !

ومؤخرا قامت الولايات المتحدة خلال إشتعال الحرب الأوكرانية الروسية بالقيام بمناورات نووية جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية بطائرات بي1بي لانسر لترد بكين وموسكو ويحلقوا بطائرات تابلوف95 وإتش6 النوويتين فوق السماء الكورية الجنوبية لمدة 8 ساعات متواصلة .

وحاليا قرر "جوبايدن" الرئيس الأمريكي الديمُقراطي خلال زيارة "يون يوك سول" رئيس كوريا الجنوبية بإرسال غواصة نووية أمريكية إلي مياه المحيط الهادئ بالقرب من سول لوقف تهديدات .

زعيم "كوريا الشمالية" "كيم جونج أون" الذي يقوم بتجارب صاروخية باليستية مُتعددة قد حلقت في وقت قريب فوق السماء اليابانية واضطرت حكومة طوكيو حينها تحذير المواطنيين للإحتماء بالملاجئ .