الخميس 23 مايو 2024 04:20 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية تعرف على التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي.. وغياب صلاح اليوم.. كاظم الساهر يحيى حفلاً غنائيًا فى دبى وكيل صحة الشرقية يشارك في المؤتمر السنوي التاسع لطب الأورام بجامعة الزقازيق مصرع فلاح متاثرا بإصابته من ماكينة دراس القمح في كفرالشيخ «شرشر» يشارك في احتفالية سفارة قطر بإطلاق كتاب (كيف أبهرت قطر العالم في كأس العالم) موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حبس وغرامة.. حكم نهائي على منة شلبي في قضية ”الحشيش” المشدد لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه لسائق لاتجاره في الحشيش بشبرا الخيمة «اوهموه انهم من الضبط القضائي».. المشدد 3 سنوات لسباك وعامل بنزينه لسرقتهم شخصا بشبرا الخيمة تجارة طنطا تناقش رسالة دكتورة بعنوان ”أثر الذكاء الاستراتيجي على إدارة الأزمات” للباحث لواء أركان حرب أحمد عبد البر المؤبد لعاطل و4 سنوات لمالك ورشة لإتجارهما في المواد المخدرة بشبرا الخيمة

عربي ودولي

التضخم ينجرف إلى أدنى مستوى له منذ أغسطس 2021 في كندا

شعار الدولة الكندية
شعار الدولة الكندية

في انخفاض شديد لم يسبق له مثيل وصل معدل التضخم تباطئه وهوي معدل التضخم السنوي في كندا، إلى 4.3 في المائة في مارس الماضي، حتى في الوقت الذي واجه فيه أصحاب المنازل زيادة في التزاماتهم الشهرية على قروضهم العقارية ويمثل هذا أدنى مستوى للتضخم السنوي منذ أغسطس 2021 وتباطؤا حادا من 5.2 في المائة في فبراير.

وظل معدل التضخم السنوي في كندا ينخفض بشكل مطرد منذ الصيف الماضي، حيث خفت ضغوط الأسعار العالمية وضغطت تكاليف الاقتراض المرتفعة على الإنفاق. لكن الارتفاع السريع في سعر الفائدة في بنك كندا، زاد أيضًا من حدة الألم بالنسبة للمواطن وعلى وجه التحديد، ارتفعت تكاليف فوائد الرهن العقاري بنسبة 26.4 في المائة في مارس - وهي أكبر زيادة سنوية على الإطلاق ، حسبما أشارت هيئة الإحصاء الكندية.
ويقوم الكنديون اليوم بتجديد قروضهم العقارية بمعدلات أعلى بكثير مما كانت عليه قبل عام، عندما بدأ بنك كندا لأول مرة في رفع معدل سياسته من أدنى مستوى عند 0.25 في المائة. وبعد مرور عام ، بلغ سعر الفائدة القياسي للبنك المركزي 4.5 في المائة في أعقاب واحدة من أسرع دورات تشديد السياسة في تاريخ المؤسسة.