الجمعة 26 أبريل 2024 04:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

عربي ودولي

تشارلز الثالث يلقي خطاباً في مجلس النواب الألماني

من المنتظر أن يلقي الملك تشارلز الثالث، اليوم الخميس خطاباً في مجلس النواب (البوندستاج) في اليوم الثاني من زيارته التاريخية إلى ألمانيا ليصبح بذلك أول ملك لبريطانيا يتوجه إلى البرلمانيين الألمان داخل مقرهم.

تعهد تشارلز الثالث خلال مأدبة عشاء نظمها على شرفه رئيس الدولة الألماني فرانك فالتر شتاينماير في قلعة بلفيو في برلين مساء الأربعاء، ببذل كل ما في وسعه خلال فترة حكمه لتعزيز العلاقات بين البلدين.

ودافع عن التضامن مع أوكرانيا ضد العدوان غير المبرر الروسي، مشدداً على ضرورة الدفاع عن الحرية والسيادة.

وبعد أن يستقبله المستشار الألماني أولاف شولتس ثم رئيس بلدية العاصمة، قد يعود ملك بريطانيا إلى هذا الموضوع في خطابه أمام النواب الذي يبدأ عند الساعة 11:45 (09:45 ت ج).

وتعد زيارة الملك البريطاني أول رحلة له إلى الخارج منذ اعتلائه العرش في قرار اعتبر رسالة قوية لرغبة المملكة المتحدة في إقامة علاقات وثيقة مع بقية أوروبا في مرحلة ما بعد بريكست.

وستكون هذه واحدة من أهم المحطات في زيارته، إذ إنه لم يسبق أن ألقى ملك بريطانيا خطاباً داخل البرلمان الألماني. لكن لن تكون هذه هي المرة الأولى، التي يتحدث فيها تشارلز نفسه من على منبر مجلس النواب الألماني.

وبعد البوندستاج، سيزور تشارلز الثالث مركزاً لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين وسيتحدث إلى كتيبة ألمانية بريطانية ويتوجه إلى قرية بيئية في برودوفين التي تبعد نحو 60 كلم عن برلين.

وتهيمن على الزيارة إلى حدٍ كبير قضية البيئة التي يدافع عنها تشارلز منذ سنوات.

موضوعات متعلقة