الجمعة 10 مايو 2024 11:29 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منصة نتفليكس تشارك في مهرجان آنسى للرسوم المتحركة.. تفاصيل أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى

تقارير ومتابعات

حصالة الخير.. أطفال بالمنوفية يتبرعون بأكثر من 11 ألف جنيه لشراء ملابس العيد للأيتام

ببراءة الأطفال، وفي مشهدٍ يسر الناظرين، يجتمع عددٌ من الصغار بمركز تلا محافظة المنوفية، يحملون مدخراتهم لمدة 3 أشهر؛ ليتبرعون بها للفقراء والمساكين، في مبادرة طيبة أطلقها شباب مركز تلا باسم «حصالة الخير».

يقول محمد الجرش، صاحب المبادرة، لـ «النهار»، إن هذه المبادرة بدأت العام الماضي من خلال إنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والإعلان عن توفير حصالات الخير للأطفال، بهدف تجميع مبلغ من المال؛ لشراء ملابس العيد للأطفال الأيتام.

ويضيف «الجرش» أن الهدف من المبادرة هو تعليم الأطفال المشاركة في عمل الخير، لافتا إلى أنه في العام الأول للمبادرة أقبل ما يقرب من 40 طفلا على المشاركة فيها، وكانت الحصيلة 6 آلاف جنيه.

وأكد أن هذا العام أقبل عددٌ أكبر من الأطفال المشاركة في مبادرة حصالة الخير، وتم جمع مبلغ 11 ألف جنيه و 100 دولار و85 درهما، موضحا أنه يتم الاتفاق مع تاجر ملابس، ويذهب الأطفال الأيتام وأبناء البسطاء إلى هناك ليشتروا ملابس العيد، وبعد ذلك يذهب القائمون على المبادرة لمحاسبة التاجر".

وأشار صاحب المبادرة إلى أن المبلغ الذي يجمعه الأطفال، يشارك فيه أولياء أمورهم، لكن يتحقق الهدف بمشاركة الأطفال في الخير، مؤكدا أن إجمالي ما تم تحصيله لا يكفي لتوفير ملابس العيد لعدد 126 أسرة مستحقة، وبالتالي يتم استكمال المبلغ من القائمين على المبادرة".

واختتم محمد الجرش تصريحاته لـ "النهار"، قائلا: " الحمد لله نجحت المبادرة سنتين ونسعى لاستمرارها وزيادة عدد المشاركين فيها في الأعوام المقبلة، والأهم في ذلك هو أن يعتاد الأطفال على فعل الخير".