الخميس 2 مايو 2024 07:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن استهداف مستودعات ذخيرة اللواء 103 الأوكراني في خاركوف

استهدفت القوات الروسية، اليوم الاثنين مستودعات ذخيرة اللواء 103 الأوكراني للدفاع الإقليمي في مقاطعة خاركوف.

وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية أعلنت فية عن استهداف القوات الروسية مستودعات ذخيرة اللواء 103 الأوكراني للدفاع الإقليمي في منطقة بيريستوفوي في مقاطعة خاركوف".

وفي اتجاه كوبيانسك، أن الضربات الهجومية ونيران المدفعية لمجموعة القوات "الغربية" أصابت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة دفوريشنايا وسينكوفكا وكيسلوفكا في مقاطعة خاركوف، ونوفوسيلوفسكوي وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

حيث بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 65 جنديا أوكرانيا، وسيارتين، ومدفع ذاتي الحركة من طراز "كراب" بولندي الصنع، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاسيا" بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز "دي 30".

وفي اتجاه كراسني ليمان، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة لمجموعة قوات "الوسط" وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية، ويامبولوفكا وجريجوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما تم تحييد أكثر من 85 جنديا أوكرانيا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز "دي 30".

وتابع البيان: "في اتجاه دونيتسك، نتيجة للأعمال النشطة للوحدات ونيران المدفعية والغارات الجوية لمجموعة القوات "الجنوبية" تم تحييد أكثر من 400 جندي أوكراني، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وعشر سيارات، وأربع سيارات بيك آب، ومدافع هاوتزر من طراز "دي 20".