الجمعة 3 مايو 2024 01:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بالصور.. إصابة 10 ركاب رحلة طيران من أنغولا إلى البرتغال بسبب الأمطار

جانب من الاضرابات التي لحقت بالطائرة
جانب من الاضرابات التي لحقت بالطائرة

تداول مقطع فيديو عبر الإنترنت لاضطرابات شديدة وقعت بسبب ظروف المناخ، على متن أحدي الرحلات الجوية التي إنطلقت من أنغولا إلى البرتغال، مما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص، وفقا لموقع "ديلى ميل".

وقد ذكرت وسائل الإعلام فى البرتغال أن ما لا يقل عن عشرة أشخاص، من بينهم اثنان من أفراد الطاقم، أصيبوا في رحلة هاي فلاي التي تديرها شركة TAAG أنجولا إيرلاينز، وقالت شركة TAAG إن "الظروف الجوية المعاكسة" تسببت في الاضطراب الذي قيل إنه ضرب أثناء تحليق الطائرة فوق جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيما احتاج ثمانية ركاب إلى مساعدة طبية، ولحسن الحظ كان على متنها طبيب يساعد أحد المصابين.

و ظهرت الصور تناثر وجبات الطعام وأدوات المائدة البلاستيكية فى الممرات أثناء الرحلة من لواندا إلى لشبونة يوم 23 مارس، حيث يمكن رؤية بقع الطعام والشراب في جميع أنحاء المقصورة، بما في ذلك على سقف الطائرة، كما يمكن رؤية صينية بلاستيكية مثبتة في الفجوة الموجودة أعلى الصناديق العلوية.

وقالت الشركة في بيان إنه تم إرسال سيارة إسعاف وفريق طبي إلى مطار لشبونة، حيث هبطت الرحلة في الساعة 8.37 مساءً، بعد سبع ساعات و 18 دقيقة من الإقلاع، وذكرت وسائل إعلام برتغالية أن العديد من الركاب ظهرت عليهم أعراض القلق، كما تسببت الأمطار الغزيرة في العاصمة الأنغولية في تأجيل رحلة إلى لشبونة كان من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من ذلك اليوم بسبب المدرج الزلق.