الجمعة 29 مارس 2024 02:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

دورتموند جاهز للفوز على بايرن ميونخ بعد فترة التوقف الدولي

يدخل فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم في فترة توقف الدولي المقبلة ومباراة القمة أمام بايرن ميونخ، بثقة كبير وذلك بعد فوزه الكبير على كولون 6 / 1 أمس السبت.

وكان الفوز الكبير، وتسجيل سيبستيان هالر لهدفين لأول مرة منذ شفائه من مرض السرطان، آخر تأكيد أن الفريق يمر بفترة استقرار خاصة وأنه لم يخسر في العشر مباريات التي خاضها بالدوري في عام 2023، حيث فاز بتسع مباريات منها.

وكان دورتموند متأخرا بفارق تسع نقاط عن بايرن ميونخ في فترة التوقف الشتوية ولكن الفريق تمكن من تصدر جدول الترتيب حاليا، بفارق نقطة، على الأقل لليلة واحدة، خاصة وأن بايرن سيلعب مباراته في وقت لاحق من اليوم أمام باير ليفركوزن.

ويلتقي بوروسيا دورتموند مع بايرن ميونخ في الأول من أبريل المقبل ستكون أول مباراة حقيقية على صدارة جدول الترتيب بين الفريقين منذ عدة سنوات. ولم يفز دورتموند في ميونخ منذ عام 2014، والهزائم الكبرى هناك في السنوات الأخيرة تتضمن صفر / 6 وصفر / 5 ، حيث سجل دورتموند 6 أهداف فقط في آخر ثماني مواجهات، فيما سجل بايرن ميونخ 33 هدفا.

ولكن هناك ثقة كبيرة حاليا لعكس الأمور حيث تعهد ماريوس فولف مدافع دورتموند "نعلم ما ينتظرنا على المحك بعد فترة التوقف الدولي" و"سنذهب لميونخ لنفوز هناك".

واتفق لمعه اعب خط الوسط محمود داوود الذي قال :" ليس لدينا ما نخجل منه في ميونخ".

وتوج دورتموند بلقب الدوري لآخر مرة في 2012 والآن يرغب بشدة في إنهاء سلسلة هيمنة بايرن ميونخ على اللقب حيث توج باللقب عشر مرات متتالية.

واستطاع دورتموند أن يقلب تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل 2/2 في لقاء الدور الأول الذي أقيم بملعب الفريق، وبينما لن تحسم مباراة الإياب لقب الدوري، لكنها من الممكن أن تمنح الفائز الكثير من الزخم.

وقال ماركو ريوس قائد الفريق :" لدينا مباراة رائعة للغاية قادمة بعد أسبوعين. حتى بعدها لن يتم حسم الأمور، ولكنها ستكون مباراة مهمة للغاية".

وقال إدين ترزيتش المدير الفني إن دورتموند سيفعل كل ما في وسعه للفوز بلقب الدوري بدون أن يكون قادرا على ضمان النجاح، والذي أيضا ينطبق على المباراة في ميونخ.

وأضاف ترزيتش :" نريد أن نقدم مباراة جيدة بعد أسبوعين. إذا كنا نستحق الفوز في النهاية سنكون سعداء به".