السبت 20 أبريل 2024 07:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

بايرن ميونخ المنتشي يتطلع لتوسيع الفارق في البوندسليجا أمام دورتموند الجريح

عندما تنطلق المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) غدا الجمعة، يخوض كل من بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند منافساتها بمعنويات مختلفة.

وتفتتح المرحلة غدا بمباراة بوروسيا مونشنجلادباخ أمام فيردر بريمن وتتواسل مساء السبت بلقاء شتوتجارت مع فولفسبورج وبوخوم مع لايبزج وهوفنهايم مع هيرتا برلين وأوجسبورج مع شالكه وبوروسيا دورتموند مع كولون.

أما بايرن ميونخ، فيخوض مباراته في المرحلة أمام باير ليفركوزن مساء الأحد الذي يشهد أيضا لقاء يونيون برلين مع آينتراخت فرانكفورت وماينز مع فرايبورج.

ونجح بايرن ميونخ خلال الأسبوع الماضي في تجاوز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا حيتث تغلب عليه إيابا 2 / صفر بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز بايرن 1 / صفر في باريس ليتأهل الفريق البافاري عن جدارة إلى دور الثمانية.

وجاء الفوز على سان جيرمان إيابا ضمن أربعة انتصارات متتالية لبايرن ميونخ منها ثلاثة في الدوري الألماني، حيث احتفل بتأهله الأوروبي عبر الفوز في الدوري الألماني على أوجسبورج 5 / 3 يوم السبت الماضي.

ويأمل بايرن ميونخ في مواصلة توهجه لتعزيز موقعه في صدارة البوندسليجا، حيث يحتل المركز الأول حاليا برصيد 52 نقطة وبفارق نقطتين فقط أمام بوروسيا دورتموند.

لكن مهمة بايرن ميونخ لن تكون سهلة بالتأكيد على ملعب باير ليفركوزن الذي يعيش معنويات عالية بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية.

فقد تغلب على هيرتا برلين 4 / 1 وعلى فيردر بريمن 3 / 2، وبينهما تغلب على فرينكفاروزي المجري 2 / صفر في ذهاب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي.

وستكون مباراة ليفركوزن أمام فرينكفاروزي المقررة اليوم الخميس في جولة الإياب، بمثابة أفضل استعداد لمواجهة بايرن ميونخ.

أما بوروسيا دورتموند، فيعيش أجواء مختلفة، حيث يعاني من خيبة الأمل بعدما ودع منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر، حيث تغلب على تشيلسي الإنجليزي 1 / صفر ذهابا لكنه خسر أمامه صفر / 2 إيابا، ليتأهل تشيلسي فائزا بنتيجة إجمالية 2 / 1 .

ولم يتمكن بوروسيا دورتموند من استعادة توازنه بالشكل المأمول بعد الهزيمة والخروج من البطولة الأوروبية، حيث سقط في فخ التعادل 2 / 2 أمام شالكه صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير يوم السبت الماضي، ليقطع شالكه بذلك سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية لدورتموند في الدوري ويحرمه من مواصلة اقتسام الصدارة مع بايرن.

ويسعى بوروسيا دورتموند لاستعادة بريقه ومصالحة جماهيره عبر مباراة كولون مساء السبت، قبل أن يواصل مشواره في الدوري بمباراة القمة أمام بايرن ميونخ في أول أبريل وكذلك استعدادا لمباراته في دور الثمانية بكاس ألمانيا المقررة أمام لايبزج في الخامس من الشهر نفسه.

أما لايبزج صاحب المركز الثالث، فيأمل في تعزيز موقعه في إطار المنافسة مع بايرن ودورتموند، لكنه قد يواجه مهمة صعبة أمام مضيفه بوخوم المنتشي بالفوز على كولون، الانتصار الذي أعاد له مذاق الفوز بعد أربع هزائم متتالية وأبعده عن مراكز الهبوط في جدول الدوري.

ويتأخر لايبزج بفارق سبع نقاط خلف بايرن ميونخ وخمس نقاط خلف دورتموند، لكنه يتفوق بفارق الأهداف فقط أمام يونيون برلين وفرايبورج، وهو ما ينذر بصراع شرس على مراكز المقدمة.

فمن المتوقع أن تشهد المرحلة منافسة شرسة في مباراة يونيون برلين أمام آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السادس وكذلك في مباراة فرايبورج أمام ماينز صاحب المركز السابع والمتمسك بأمل المشاركة الأوروبية أيضا.

كذلك تشهد مراكز مؤخرة الجدول صراعا قويا من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط، حيث يحتل بوخوم المركز الرابع عشر ويليه هيرتا برلين بفارق نقطة واحدة ثم شتوتجارت وشالكه بفارق نقطة أيضا وأخيرا هوفنهايم في المركز الأخير بفارق نقطة أخرى.