الجمعة 29 مارس 2024 03:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

رياضة

بايرن ميونخ ومانشستر سيتي.. مواجهة متكافئة وطموح النجوم يحسم الغلبة

مباراة من العيار الثقيل تجمع بين فريقي بايرن ميونخ الألماني أمام نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022/2023.
تواجه الفريقان في بطولة دوري أبطال أوروبا، في ثلاث مناسبات، كانت الأولى موسم 2011.
وجاءت المواجهة الثانية موسم 2013، وكانت الغلبة للعملاق الألماني بمجموع مباراتين جاء بنتيجة، 5/ 4؛ حيث حقق البايرن الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية، مقابل هدف لمان سيتي، فيما لم يشفع فوز السيتيزنز في الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتخطى البايرن، لينجح الأخير في التأهل هذا الموسم.
أما ثالث المواجهات جاءت في موسم 2014، وانتهى لقاء الذهاب بفوز البايرن بهدف مقابل لا شيء لمان سيتي، فيما استطاع مانشستر حسم المباراة الثانية لصالحه بنتيجة 3/ 2.
مشوار الفريقين إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
تمكن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، عبر بوابة نظيره فريق لايبزيج الألماني؛ حيث نجح العملاق الإنجليزي في التفوق على نظيره الألماني، في مباراة الإياب بنتيجة قاسية، بعد أن سجل الإنجليز 7 أهداف مقابل لا شيء، فيما كان التعادل الإيجابي، حاضرًا في لقاء الذهاب ضمن منافسات الدور، لينجح رفاق هالاند ومحرز في التأهل لربع نهائي البطولة، بنتيجة 8/ 1، من مجموع المباريات.
فيما نجح العملاق الألماني بايرن ميونخ في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما تمكن من إقصاء نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، المدجج بالنجوم، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، الحاصل على لقب كأس العالم، مع منتخب بلاده الأرجنتين، بهدف للا شيء في المباراة الأولى، ليؤكد تفوقه بهدفين، في المباراة الثانية، ليحسم تأهله بنتيجة 3/0، من مجموع المباراتين.
يأتي ذلك في الوقت الذي أسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهات قوية مُنتظرة، في ظل الفرق القوية المتواجدة في دور الثمانية، على رأسها ريال مدريد الإسباني الذي يواجه نظيره تشيلسي الإنجليزي في حين يواجه إنتر الإيطالي نظيره بنفيكا البرتغالي .
ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع نظيره بايرن ميونخ الألماني فيما يواجه إيه سي ميلان الإيطالي نظيره نابولي الإيطالي.
وستكون مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:
الفائز من مباراة ميلان الإيطالي ضد نابولي الإيطالي، سيواجه الفائز من مواجهة إنتر الإيطالي ضد بنفيكا البرتغالي.
الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني ضد تشيلسي الإنجليزي، سيواجه الفائز من مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الألماني.
مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
تقام الجولة الأولى من الدور ربع النهائي على مدار يومي 11 و12 أبريل، أما مباريات الإياب ستقام في 18 و19 من الشهر ذاته، وبالنسبة لمباريات نصف النهائي ستقام يومي 9 و10 مايو المقبل وهذا بالنسبة لمباريات الذهاب فيما تقام جولة الإياب يومي 16 و17 من الشهر ذاته.
ويستضيف ملعب "أتاتورك" في مدينة إسطنبول التركية نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو المقبل.