السبت 20 أبريل 2024 05:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

المتحدثة بإسم الخارجية الروسية : نُبقي علي خطوط الإتصال مفتوحة مع واشنطن

حذرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون من خطورة اندلاع مواجهة "عسكرية عالمية " بسبب واقعة سقوط الطائرة الشبحية الأمريكية " إم كيو 9 ريبير" التي تعمل بالذكاء الاصطناعي فوق البحر الأسود .

وانتشرت الرواية الأمريكية بقيام الطيران الروسي بضرب إحدي محركات الطائرة الذكية الأمريكية ليشتعل ويغوص في أعماق البحر بينما تنفي روسيا خطورة استهداف مسيرة أمريكية تحمل الصواريخ والمتفجرات وربما سقطت بسبب عُطل مفاجئ ويعلق "سيرجي نارشيكين" مدير المخابرات الروسية بإن موسكو سوف تبحث عن حطام الطائرة بأعماق البحر .

بينما قال وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن " بإن الطائرة الأمريكية حلقت فوق المياه الدولية لكنها كانت تقترب من الحدود الجنوبية إلي أوكرانيا .

وتأَزَّم الموقف العسكري بين حلف الناتو العسكري بقيادة الولايات المتحدة وروسيا لتقوم موسكو باختراق الأجواء الجوية لحلف الناتو العسكري بواسطة طائرة "ميداس 78" الروسية فوق "إستونيا" لتعترضها طائرتان عسكريتان من طراز "تايفون" يقودهما طياران من ألمانيا وبريطانيا .

وتشتد المناوشات ليحبس العالم أنفاسه من جديد عند واقعة سقوط الصواريخ الأوكرانية الطائشة في بولندا التابعة لحلف الناتو العسكري ومحاولة إلصاق التهمة بروسيا لتُكشف واشنطن حقيقة الأمر وتعلن وقوف أوكرانيا وراء الحادث .

وعند سقوط المُسيرة الأمريكية واختراق روسيا لأجواء الناتو حذر البنتاجون من اندلاع المواجهة لتخرج المتحدثة بإسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا " وتعلن الإستراتيجية الروسية التي لا تسعي لمواجهة الولايات المتحدة وتبقي علي خطوط الإتصال الدبلوماسي مع واشنطن .

موضوعات متعلقة