الجمعة 26 أبريل 2024 01:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تعليمات مشددة من المديريات التعليمية للمدارس بشأن اختبارات سنوات النقل

وجهت مديريات التربية والتعليم، تعليمات مشددة على مدارس المراحل الثلاثة" الابتدائية – الإعدادية – الثانوية" بشأن امتحانات شهري (فبراير ومارس) لطلاب سنوات النقل.

وشددت المديريات على أن يعقد الاختبار الشهري لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثاني العام داخل كل مدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت إشراف موجه المادة، والالتزام تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على أن يكون زمن الاختبار جزء من حصة كل مادة دراسية.

وأوضحت المديريات أن يكون اختبار شهر فبراير على ماتم تدريسه حتى 2 مارس 2023، وبالنسبة لاختبار شهر مارس على ماتم تدريسه عقب اختبار شهر فبراير وحتى الخميس 30 مارس.

وأشارت إلى أنه سيتم مراعاة تخفيف المستوى المعرفي مع طلاب الدمج ونوع أسئلة الاختيار من متعدد فقط، مع ضرورة التزام المدارس بكتابة الاختبارات على أجهزة الكمبيوتر وطباعتها بشكل واضح للطلاب.

كان شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح أن مستشاري المواد الدراسية والإدارة المركزية للمناهج حددوا أجزاء من مناهج الصفوف الدراسية بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي للاطلاع فقط والتعلم الذاتي بما لا يخل بالمفاهيم الكبرى ونواتج التعلم.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الاجزاء التي تم تحديدها للاطلاع فقط والتعلم الذاتي لن تكون ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي، مشيرا إلى أن موجهي عموم المواد بالمديريات التعليمية سيقوموا بدورهم بابلاغ المدارس بمختلف الادارات التعليمية من خلال مكاتبات رسمية.

موضوعات متعلقة