السبت 27 أبريل 2024 07:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
متي ينتظم محمد الشناوى فى تدريبات الأهلى الجماعية قبل نهائى أفريقيا؟ 4 مباريات تنتظر الأهلي في الدوري قبل مواجهة نهائي إفريقيا الأهلى يهزم سكيكدة الجزائرى ويحصد برونزية الكؤوس الأفريقية لرجال اليد زد يهزم بلدية المحلة بثلاثية نظيفة فى الدورى المصرى لماذا نسي العالم او يتناسي معاناة الاشقاء في السودان ؟ هل تفعلها الجنائية الدولية وتصدر مذكرة اعتقال بحق نيتنياهو ؟ تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. احتفالية اليوبيل الذهبي على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م هل توافق اسرائيل علي مقترح القاهرة بأطلاق سراح 40 اسيرا مقابل وقف اطلاق النار الرئيس الامريكي بايدن: لن أرتاح حتى تعيد حماس الأسرى إلى عائلاتهم بالصور..مارسيل خليفة وأحمد برقاوي يعلنان تفاصيل إطلاق اوبرا موسيقية جديدة عن جدارية محمود درويش جوميز يُراقب دريمز الغاني قبل موقعة كوماسي عاجل.. تعليق ناري من محمد صلاح على مشادته مع يورجن كلوب اليوم

فن

منال سلامة للنهار : النجم ميتدخلش في شغل حد ولو قال ملحوظة بيقولها بحب لأجل النجاح

منال سلامة مع محرر النهار
منال سلامة مع محرر النهار

بدايتها الفنية كانت في عام 1985 من خلال مسرحية «الزير سالم»، وإحترفت التمثيل خلال مشلركتها أمام النجمة فاتن حمامة في مسلسل ضمير أبلة حكمت عام 1991، وقامت بتقديم العديد من الأدوار المهمة في أعمالها السينمائية والتلفزيونية مثل مسلسل لن أعيش في جلباب أبي عام 1995 مع النجم الراحل نور الشريف، ومسلسل أوبرا عايدة 2000 مع النجم يحي الفخراني، ومسلسل إمام الدعاة مع النجم حسن يوسف في عام 2003، وفي عام 2010 عينت كمسئولة إدارة تسويق "البيت الفني للمسرح المصري"، هي الفنانة المتألقة منال سلامة.

ملامحك البريئة تعودنا من خلالها على ظهورك بأدوار الفتاة الطيبة، ولكن مشاركتك في مسلسل "الأصلي" تظهر شخصية شريرة فكيف ذلك؟

أنا ممثلة والممثل يجب عليه الإستعداد لتقديم أي شخصية يتأتي الدور له على أن يستعد لها جيدًا ويدرس أبعادها ويحضر لها ولصراعتها، وشخصية فايزة الأصلي هي شخصية تظهر من الخارج كشخصية طيبة ولكنها تحرك الأحداث في الأحداث الأولي من وراء الستار بخبث شديد، فهي تحرك الأحداث وتأتي تمثل دور القانعة أمام أختها.

كيف حضرتي للشخصية؟

مبررات فايزة دي بتلبس ازاي ومتعلمة ولا لا، هتتكلم ازاي وهتتصرف ازاي، فمثلا فايزة قعدت من التعليم لذلك هي بتعرف تقرأ وتكتب ولكنها ليس لها علاقة جيدة بالتكنولوجيا لذلك تستعين بالبنت التي تعمل لديها لمساعدتها في الفيسبوك.

كيف تحضرين للشخصية الدرامية التي يأتي ورقها إليكي؟

من زمان وأنا عندي كراسة بحط فيها راكوراتي لأني بحب أحفظ راكوراتي بنفسي، أبعاد و لازمات أشخاص بلتقي بهم في الحياة العادية، وكل ما أكون داخلة عمل جديد بفتح كراستي وأجيب منها لزمات و أفعال أضيفها للشخصية التي سأقدمها، وبالنسبة لفايزة الأصلي فقد أستعنت بلازمة للشخصية وهي وضع يدي حول وسطي كثيرًا ودي خدتها من شخصية تعاملت معها، ففايزة حين تنفعل ولا تعرف كيف تتصرف فتضع يديها حول وسطها بطريقة معينة، لدرجة أن المخرج قال لي منال أنتي عملتي الحركة دي كتير و قولتله ما هي دي اللازمة بتاعتها لما بتتعصب بتطلع غلها في الحركة دي وده لغة الجسد بتاعت الشخصية لما مبتعرفش تعمل ايه في نفسها

ماذا تعلمتي من نور الشريف؟

شرف لي ان اكون تتلمذت وتعلمت من النجم الراحل نور الشريف و ضافلي أزود ايه في الكراسة لو قابلتني شخصية ليها لازمة أروح أضيفها في الكراسة بسرعة لحين أستعادتها في أي عمل

ماذا أضافلك العمل مع نور الشريف وعادل إمام ويحي الفخراني وفاروق الفيشاوي ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز وماذا تعلمتي منهم؟

تعلمت منهم الكثير والكثير وتأكدت منهم أن النجم يجب أن يكون متواضع و يجب أن يكون ملتزم ويحترم الاخرين، لا يتدخل في شغل أحد وحين يقول معلومة يقولها بحب لكي ينجح العمل.