الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:03 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ترويجاً لمنتج مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر .. وزارة السياحة والآثار تطلق ثاني جولة افتراضية لنقاط المسار رسميًا.. وصول خطاب من المحكمة الدولية للزمالك بشأن قضية باتشيكو منة عدلي القيعي تحذف صورها مع خطيبها إيهاب عبد الواحد وتلغي متابعته (تفاصيل) رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية يشارك في منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى السادس حبس شاب 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بانتحال صفة طبيب أسنان بالمنوفية رفع 530 طن مخلفات بلدية و 70طن أتربة بالدقهلية جريمته هزت القليوبية.. تجديد حبس المتهم باغتصاب ابنته 45 يوما ”يوم واحد بس”.. أحمد السقا يعلن عن موعد انطلاق السرب اتحاد الكرة يخطر نادي المنصورة رسميًا بإقامة مباراة سبورتنج في بتروسبورت بدون جمهور ”الجيزاوي” يفتتح معرض ”دكان الفرحة” للملابس الجديدة لطلاب الجامعة الجامعات التكنولوجية تشارك في سيمينار ”الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية” بالصين على هامش مؤتمر «أهداف قطر 2024».. وزير الصحة يبحث مع وزيرة التعاون الدولي القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية

منوعات

دراسة : الزواج مفيد للقلب.. العزاب أكثر عرضة للوفاة بقصور القلب عن الرجال المتزوجين

كشفت دراسة أمريكية أن الرجال الغير متزوجين (العزاب) أكثر عرضة للوفاة بسب قصور القلب، ووجدت أن الزواج مفيد لصحة الانسان وخاصة (مفيد للقلب) .
وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، أظهرت دراسة أمريكية أن الزواج السعيد هو حقًا مفتاح حياة أطول وأكثر صحة ، وخلص الباحثون إلى أن الأشخاص العزاب أكثر عرضة مرتين للوفاة بسبب قصور القلب في غضون 5 سنوات من التشخيص. الرجال المتزوجين ، ومع ذلك ، يبدو أن نفس الأثر الوقائي ينطبق على الأرامل والمطلقات أو المنفصلين عن الرجال.
النتائج ، المستندة إلى تحليل أكثر من 6800 بالغ أمريكي ، تضيف إلى مجموعة متزايدة من الأدلة التي تسلط الضوء على الفوائد الصحية غير المتوقعة للزواج ، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بالخرف ومرض السكري من النوع 2.
وأصدرت جامعة كولورادو البيانات. من a الدراسة الحالية التي شملت البالغين الذين يبلغون من العمر 45 عامًا أو أكبر ، تمت مقارنة سجلات 94 متطوعًا تم تشخيصهم طبيًا بقصور في القلب ، مما سمح للخبراء بتقدير متوسط ​​وقت بقاء المرضى من اكتشف حول مجموعات مختلفة. تمت متابعة كل منها لمدة 5 سنوات.
وأظهرت النتائج أن العازبين مدى الحياة كانوا أكثر عرضة للوفاة خلال 5 سنوات من التشخيص بحوالي 2.2 مرة مقارنة بالرجال المتزوجين ، ولكن بالنسبة للنساء ، لم يكن هناك ارتباط بين الحالة الاجتماعية وخطر الوفاة بسبب قصور القلب.
واضافت:على عكس النوبة القلبية ، التي تحدث عندما يتوقف تدفق الدم فجأة ، فإن قصور القلب هو حالة مزمنة لا يستطيع فيها القلب ضخ الدم بشكل فعال بسبب ضعف العضلات.
وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، يعاني ما يقرب من 6.2 مليون بالغ من هذه الحالة.
قال مؤلفو الدراسة إن التفاعل الاجتماعي والشعور بالوحدة يلعبان دورًا مهمًا في الحالة المزاجية والصحة العامة ، واقترحوا أيضًا أن الرجال قد يعتمدون على النساء للعناية بصحتهم وتذكيرهم بتناول أدويتهم.
وأضاف العلماء أنه يجب على الأطباء دائمًا مراعاة الحالة الاجتماعية عند علاج مرضى قصور القلب كأطباء ، يجب أن نفكر في مرضانا ليس فقط من حيث عوامل الخطر الطبية ، ولكن أيضًا من حيث حياتهم.
وأضاف: “مع تقدم سكاننا في السن وحياة أطول ، من الضروري تحديد أفضل السبل لدعم السكان خلال عملية الشيخوخة”.سيتم تقديم البحث في الاجتماع العلمي السنوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب جنبًا إلى جنب مع المؤتمر العالمي لأمراض القلب في 4 مارس.