السبت 4 مايو 2024 08:05 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

احتفل بالفلانتين في البيت.. قائمة بأشهر أفلام هوليوود الرومانسية

الاحتفال بالفلانتين
الاحتفال بالفلانتين

يحتفل العالم اليوم بعيد الحب، وتختلف طريقة احتفال الأشخاص وبعضها، فهناك فريق يفضل الخروج في نزهة رومانسية مع الشريك، لاسيَّما المخطوبين والمرتبطين، في حين يفضل السواد الأعظم من الأزواج الاحتفال بعيد الحب في البيت، والاستمتاع بمشاهدة فيلمًا رومانسيًا، في ظل أجواء شاعرية.

وتجمع «النهار»، في هذا التقرير قائمة تضم مجموعة من الأفلام الرومانسية المميزة، احتفالا بيوم الحب.

Crazy, Stupid, Love

الفيلم إنتاج يوليو 2011، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويحلم البطل «كال ويفر» ستيف كاريل، بوظيفة جديدة ومنزل جميل وأطفال، إلا أنه يواجه مشكلة زوجية والتي تتمثل في أن زوجته «أميلي» جوليان مور، ترغب في الطلاق منه؛ فتسوء حياته ويضطر إلى تحمل مسؤولية أبنائه والعودة لعالم العزوبية من جديد بمعاونة صديقه العازب، والذي يلعب دوره الممثل جاكوب بالمر.

Shakespeare in Love

الفيلم إنتاج عام 1998، ويقدم رؤية متخيلة لحياة «شكسبير»، وهو يكتب إحدى أهم مسرحياته، والتي استلهمها من حبيبته ذات الأصول الأرستقراطية العريقة.

وتدور أحداث الفيلم في منتصف القرن السادس عشر، ويعاني خلالها الكاتب «شكسبير» من نضوب الأفكار، ووقوعه تحت ضغوط الديون، فيبحث عن ملهمة ليستكمل روميو وجولييت.

وذلك بالتزامن مع وقوع (فيولا) في حب التمثيل، والمتزوجة من «لورد» ويسكس، والتي تعاني من برودة مشاعره، لكن القانون وقتها يمنع النساء من التمثيل، ويجعل الرجال هم من يقومون بأدوار النساء، فتتنكر في زي رجل (توماس كينت)، وتذهب إلى «شكسبير»، وتحصل على دور البطولة في مسرحية روميو وجولييت.

The Photograph

الفيلم إنتاج عام 2020، وتدور أحداثه حول أم متوفية تترك لابنتها مجموعة من الصور والمعلومات عن حياتها العاطفية حينما كانت شابة، وعندما تقابل الابنة الشاب المثالي، تبدأ في المقارنة بين علاقتها معه وبين الحياة العاطفية المثالية التي حظيت بها والداتها.

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

الفيلم إنتاج عام 2004، وتدور أحداثه بلقاء «جويل»، بعد خروجه من قصة عاطفية فاشلة، بفتاة مشوشة ومصدومة عاطفيًا من حبيبها السابق، تدعى «كليمنتين»، وبرغم من اختلاف شخصيتهما، إلا أنهما يقعان في الحب، لكنهما يترددان في الدخول في علاقة جديدة، بسبب تجربتيهما الأليمة، وتلجأ «كليمنتين» إلى مستشفى خاص لإجراء جراحات خاصة بإزالة أجزاء من الذاكرة لتمحو تجربتها السابقة الأليمة، في حين يقوم «جويل» بالأمر ذاته، لكنه يفقد الذاكرة على فترات متباعدة.

Say Anything

الفيلم إنتاج 1989، وتدور أحداثه حول الطالب في السنة النهائية في المرحلة الثانوية «لويد دوبلر»، والذي يقع في حب الفتاة الجميلة «دايان كورت»، ويحاول «لويد» الفوز بقلبها، ويقوم بالعديد من المحاولات من أجل الوصول لهدفه، وذلك قبل أن تتوجه في منحة دراسية في المملكة المتحدة.

A Star Is Born

الفيلم إنتاج عام 2018، وتدور أحداثه حول نجم موسيقى كانتري، يدعى «جاكسون ماين» برادلي كوبر، على حافة التراجع في نجوميته، وتقوده الأقدار إلى اكتشاف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى «آلي جيرمانوتا» ليدي جاجا، وفور وقوعهما في الحب، يدفع «جاكسون» حبيبته «جيرمانوتا»، إلى دائرة الضوء والشهرة، وفي أثناء خطوات «آلي»، إلى النجاح، يعاني «جاك» صعوبة في الحفاظ على مجده الذي ينطفئ.

The Notebook

الفيلم إنتاج عام 2004، وتدور أحداثه حول فتاة تدعى «آلي»، تقع في حب الشاب «نوح»، بعدما التقيا في أحد المهرجانات؛ إلا أن عائلة الفتاة تفرق بينهما بسبب فقر «نوح»، وترضح «آلي» لأمر أسرتها بالابتعاد عن حبيبها، وتوافق في النهاية على الخطبة إلى الجندي الوسيم «لون».

وتمر الأيام وتقرأ «آلي»، بالمصادفة مقالًا مصحوبًا بصورة «نوح»، يتحدث عن تمكنه من إعادة بناء منزل قديم آيل للسقوط وتحويله إلى قصر بديع، فتستعيد ذكرياتها الجميلة معه، وتقع في حيرة بين الاستجابة لحنينها إلى حبيبها القديم وبين التمسك بحياتها المستقرة.