السبت 4 مايو 2024 04:24 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بالتفاصيل .. نُرشح لكم أفلام هوليودية رومانسية تشاهدوها فى عيد الحب العالمى

يحل غدًا اليوم الرابع عشر من شهر فبراير، و هو يوم عيد الحب العالمى حيث يحتفل العشاق و المُحبين من جميع أنحاء العالم بحب شركاؤهم فى الحياة سواء المخطوبين أو المتزوجين، و عيد الحب العالمى هو ذكرى سنوية تحدث كل عام يوم ١٤ فبراير، ليعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، لذلك إحتفالاً بعيد الحب العالمى سنُرشح لكم بالتفاصيل أشهر الأفلام الرومانسية الهوليودية التى عليكم مشاهدتها إحتفالاً بهذه المناسبة على النحو التالى:

١ - فيلم "Titanic":

فيلم أمريكى رومانسى تم إصداره فى عام ١٩٩٧، و هو من بطولة كلاً من الممثلين "ليوناردو دى كاپريو، كيت وينسلت"، مبنى على أحداث واقعية تجسد غرق سفينة "تايتانيك" فى القرن الماضى، من المحتمل أنكم شاهدتم هذا الفيلم بالفعل ولكن بإمكانكم مشاهدته مرة أخرى إحتفالاً بالمناسبة، فعندما يتعلق الأمر بأهم الأفلام رومانسية لا شيء يمكن أن يهزم تحفة المخرج جيمس كاميرون "تايتانيك".

٢ - فيلم "Forrest Gump":

من بطولة كلاً من "توم هانكس وروبن رايت وجاري سينيز"، تم إصداره فى عام ١٩٩٤، يعتبر هذا الفيلم مؤثر للقلب على الرغم أنه فيلم رومانسى تتسلله أجواء الدراما و الحبكة الدرامية، إلا أنه حقق العديد من الجوائز، فهو يدور حول قصة مثيرة لرجل من ولاية ألاباما بمعدل ذكاء عالٍ للغاية، يقع فى حب فتاة و يقطع من أجلها مسافات طويلة حتى يقابلها و يلتزم بوعوده معها، و تتوالى الأحداث

٣ - فيلم "Her":

فيلم من بطولة كلاً من "چواكين فونكس، إيمي آدامز، سكارليت چوهانسون"، تم إصداره فى عام ٢٠١٣، و يدور حول كاتب وحيد بدأ ببطء في تطوير مشاعره تجاه نظام تشغيل فى الكمبيوتر و يتعلق به، حتى يظل حائراً بين الواقع و الخيال، ثم تتوالى الأحداث.

٤ - فيلم "La La Land":

فيلم من بطولة كلاً من "ريان جوسلينج، إيما ستون"، تم إصداره فى عام ٢٠١٦ يدور حول ممثلة صاعدة و عازف موسيقى طريقهما مختلف و لكن يحبان بعضهما كثيراً إلى أن يضطروا التضحية بعلاقتهما ثم تتوالى الأحداث.

٥ - فيلم "About Time":

فيلم من بطولة كلاً من "ريتشل ماك آدامز، دومهنال جليسون"، تم إصداره فى عام ٢٠١٣، و يدور فى إطار رومانسى حول شاب يسافر عبر الزمن و تحدث له قصة حب قوية مع فتاة، و تتوالى الأحداث فى إطار درامى.

٦ - فيلم "Fifty Shades Of Grey":

فيلم من بطولة كلاً من "داكوتا چونسون، چيمى دورنان"، تم إصداره فى عام ٢٠١٥، يدور حول طالبة تقع فى حب ملياردير أمريكى لكنه مضطرب نفسياً، و لكن بواسطة حبها تجعله يتعافى من مرضه ثم تتوالى الأحداث.

٧ - فيلم "After":

فيلم من بطولة كلاً من "چوزفين لونجفورد، هيرو فينيس تيفين"، تم إصداره فى عام ٢٠١٩، و يدور حول فتاة تقع فى حب شاب وراءه سر خفى، ثم تتوالى الأحداث فى إطار درامى رومانسى.

٨ - فيلم "The Note Book":

فيلم من بطولة كلاً من الممثلين "ريان جوسلينج، ريتشل ماك آدامز"، تم إصداره فى عام ٢٠٠٤، و يدور حول شاب فقير ولكنه مفعم بالحيوية، يقع في حب شابة ثرية يقع لها حادث مروع يجعلها تفقد الذاكرة، ثم تتوالى الأحداث ليبرهن لها حبه فى إطار دراما رومانسى.

٩ - فيلم "Dirty Dancing":

بطولة كلاً من الممثلين "پاتريك سويزى، چنيفر جراي"، تم إصداره فى عام ١٩٨٧ من القرن الماضي، و يعتبر من أهم أفلام هوليود الرومانسية على الإطلاق، يصور قصة تدور أحداثها في الصيف في منتجع كاتسكيلز حيث تقع فرانسيس "بيبي" هاوسمان في حب مدرب الرقص في المنتجع المسمى چوني كاسل، ثم تتوالى الأحداث فى إطار درامى رومانسي.

١٠ - فيلم "A Star Is Born":

بطولة كلاً من الممثلين "برادلى كور، ليدى جاجا"، تم إصداره فى عام ٢٠١٨، و يدور حول مطربة صاعدة تساعد مطرب آخر في العثور على الشهرة بينما تتدهور حياته المهنية بسبب إدمانه، ثم تتوالى الأحداث فى إطار درامى رومانسي.