السبت 4 مايو 2024 06:10 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بالتفاصيل.. نرشح لكم أفلام مصرية رومانسية تشاهدوها فى ليلة عيد الحب

تاريخ السينما المصرية حافل بمجموعة كبيرة من الأعمال الرومانسية خاصة في سينما الزمن الجميل.

لذلك كانت محاولة اختيار قائمة من 8 أفلام فقط، لترشيحها للمشاهدة في ليلة عيد الحب الذي يحل غدا 14 فبراير ، ولأن هناك تاريخا حافلا من الأفلام مرصع بالنجوم من أفلام الأبيض والأسود والأفلام الحديثة.

وفي القائمة التالية هناك 8 أفلام متنوعة نرشحها لكم لمشاهدتها في ليلة عيد الحب بها أعمال ترضي عددا كبيرا من الأذواق.

1- فيلم هيبتا:

صدر فيلم هيبتا عام 2016 ، ونال الفيلم شعبية طاغية لأنه ناقش عددًا من القضايا العاطفية التي تهتم بها فئة الشباب بالمجتمع المصري، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لمحمد صادق، وهي تعني أوجه الحب السبعة، وحكي فيلم هيبتا مراحل الحب المختلفة وكيف يتنقل من حالة لأخرى، وذلك من خلال محاضرات دكتور شكري الذي يقوم بدوره الفنان ماجد الكدواني الذي يشرح للناس كيف يبدأ الحب وكيف ينتهي وكيف يمر بحالات متنوعة تختلف باختلاف طبيعة العلاقة العاطفية وطبيعة شخصية المحبين.

2- فيلم قصة حب:

الفيلم من بطولة أحمد حاتم،هنا الزاهد ، علا رشدى ، ياسر الطوبجى، فرح يوسف تم اصداره فى عام 2019، وتدور احداث الفيلم حول المهندس (يوسف)، الذي تحاول شقيقته دفعه للزواج، وأثناء ذلك يقع حادث ليوسف يفقده بصره، وبالصدفة في أحد الأيام يصطدم بفتاة (جميلة)، التي تهتم به وترعاه فيما بعد، وتتعلق بحبه، لكن يبدو أنهما سيتعرضان لاختبار صعب، عندما يصبح على كل منهما أن يثبت حبه للآخر.

3- فيلم تيمور وشفيقة:

الفيلم بطولة أحمد السقا، منى ذكى، هالة فاخر، رجاء الجداوى، وتدور أحداث الفيلم فى إطار قصة حب قوية تنشأ بين تيمور الذي يعمل في الحراسات الخاصة لكبار المسؤلين وشفيقة التي تحصل على الدكتوراه وبعد ذلك عينت وزيرة لأحد الوزراء ويكون ظابط الحرسات هو نفس الشخص الذي تحبه ويحدث بينها خلافات كثيرة بسبب ذلك المنصب وبعد ذلك تترك المناصب من أجل حبيبها.

4- فيلم حبيبى دائما:

الفيلم بطولة الفنان نور الشريف، بوسى، سعيدعبدالغنى، سوسن بدر، نعيمة وصفى، وتم اصداره سنة 1980.

وتدور قصة الفيلم حول فريدة التى ترضخ لضغط والدها وتتزوج من رجل الأعمال الكبير أسامة (سعيد عبد الغني) رغم حبها لطالب بكلية الطب وهو إبراهيم (نور الشريف) وتعيش مع أسامة في باريس وتنقلب حياتها حياة تعيسة. ويتوالى نجاح إبراهيم في عمله بعد تخرجه في كلية الطب، لكنه كان يعيش دائما في وحدة لا تنقطع ومع ذكريات حبه لفريدة.

5- فيلم أغلى من حياتى:

فيلم أغلى من حياتى هو فيلم مصرى تم انتاجه عام 1965ومن اخراج محمود ذو الفقار، بطولة صلاح ذو الفقار، شادية.

وتدور أحداث الفيلم بين أحمد ومنى، التى تربطهم قصة حب منذ كانا طفلان في مرسى مطروح، يتقدم أحمد لخطبة منى، فيرفض والدها الزواج، لرغبته في تزويجها بأخر، تحاول منى اللحاق بأحمد لكنه يسافر إلى الخارج، ويتزوج بأخرى وينجب طفلان، لكنه يقابل منى ثانية ويتزوجان بالرغم من حياته الجديدة.

6- فيلم اذاعة حب:

فيلم اذاعة حب من بطولة شريف سلامة، منه شلبى، يسرا اللوزى، لطفى لبيب، انتصار،وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي يعرض الفيلم فكرة لجوء بعض البشر لارتداء أقنعة لإخفاء حياتهم ورائها، تقع (ليلى) التي تعمل في الإعلام وبالإذاعة، في حب (حسن) الذي يرتدي هو اﻷخر قناع يخفي حياته ورائه، تتوالى الأحداث مع وقوع بعض الأزمات عندما تتكشف حقيقة كل شخص للأخر.

7- فيلم حب البنات:

فيلم حب البنات بطولة الفنانة ليلى علوى، هنا شيحة، خالد ابو النجا، حنان ترك، أحمد عز، أشرف عبدالباقى، سوسن بدر، تم اصداره عام 2004.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث بنات أخوات غير شقيقات يتحتم عليهم بعد وفاة أبيهن أن يعشن معًا في بيت واحد لمدة عام حتى يحصلن على الميراث حسب وصية الأب، لكل واحدة منهن قصة مختلفة عن الأخرى.

8- فيلم الباب المفتوح:

الفيلم بطوله الفنانة فاتن حمامة، صالح سليم، محمود مرسى ، شويكار، وتم اصداره 1963وتدور احداث الفيلم حول ليلى (فاتن حمامة) التي تعيش في أسرةٍ متوسطة، وتحاول أن تثور وتشارك في المظاهرات لكن يكبحها والدها بعنف ويعاقبها بشدة. تقع في حب ابن خالتها لكن سرعان ما تكتشف أنه لا يختلف عن أبيها كثيرًا، فتتركه وتفقد ثقتها في المجتمع. وتقابل فيما بعد صديق أخيها الثوري والمنفتح فتُعجب به، لكن تتعقد الأحداث بسبب الأحداث السياسية والاجتماعية. فتبدأ رحلتها من أجل إيجاد ذاتها بعيدًا عن أفكار المجتمع المناقضة لما تؤمن به.