الخميس 2 مايو 2024 05:18 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل توتنهام المتوقع أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي «شرشر» ينعى محمد العزب رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل «حق عرب» إصابة طارق حامد تنهي موسمه الكروي مع نادي ضمك السعودي الجريمة الغامضة.. ننشر أول صور لـ أب ونجله ماتا بالرصاص أثناء عودتهما من حفل زفاف بقنا محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 12 قرار إزالة في مطوبس.. ولا تهاون مع المخالفين السباح السعودي من ذوى الهمم يبدء معسكر تدريب السباحة بالغردقة لمحاولة عبور المانش محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد محافظة أسيوط تعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم جامعة أسيوط تعلن عن توفر منحة السفارة اليابانية MEXT للعام 2025 مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي بيراميدز يفقد الشيبي في مواجهة فيوتشر بالدوري الممتاز

منوعات

خبيرة علاقات أسرية تقدم أفكار للاحتفال بالفلانتين مع العائلة

الفلانتين
الفلانتين
يحتفل العالم ، غدا الثلاثاء ، بعيد الحب المعروف بالفلانتين، والذي يوافق يوم ١٤ فبراير من كل عام، حيث مشاعر الحب والمودة وتبادل الهدايا والورود بمختلف الوانها وخاصة اللون الاحمر، ونشر البهجة والسرور على قلوب المحبين والأهل والأحباب .
وحول الفنون والاقتراحات والافكار التربوية للاحتفال بعيد الحب ، قالت داليا الحزاوي – مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة علاقات أسرية: رغم ان العرف قد جرى أن يحتفل بعيد الحب ، المحبين فقط إلا اننا يجب أن ننظر لعيد الحب بشكل مطلق فهو يوم محبة ورحمة بين أفراد الأسرة والأهل والأقارب والجيران.
وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى انه لا يمكن لاحد أن ينكر أن الأب والأم لديهم حب داخلي فياض للأبناء ، يجب أن نظهر لهم لاهميته في زيادة ثقتهم بانفسهم كما انه مهم لخلق التوازن النفسي وللاسف مع مشاغل الحياة وقضاء الآباء وقت طويل خارج المنزل لتأمين الاحتياجات المادية للأبناء ينسي ان الاحتياجات المعنوية ايضا هامة ، واوضحت أن يوم(عيد الحب) يعد فرصة كبيرة أن يقترب الوالدين بشكل أكبر من الأبناء بأن يجعلوا من عيد الحب مناسبة أسرية..
وقدمت"الحزاوي" خبيرة العلاقات الأسرية ،من خلال -صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر على فيس بوك- أفكار بسيطة للأسر للاحتفال بعيد الحب (الفلانتين) وهي:
١- تشجيع الأولاد علي مساعدتك في تزيين البيت ويفضل ان يكون الديكور باللون الأحمر في هذا اليوم.
٢- اصنعي كيك وحلوي للاحتفال بالفلانتين مع الأسرة
٣- تقديم الهدايا البسيطة لأفراد الأسرة و ليكن ورد جميل .
٤- شجعي الأبناء علي التواصل مع اصحابهم والمقربين منهم وتبادل التهاني، ويجب ألا ننسي ضرورة لفت نظر الابناء بالاتصال بالاجداد والجدات في يوم عيد الحب للتعبير عن حبهم لهم والامتنان لوجودهم، لاستعادة التواصل الذي يحقق الترابط الأسري.
ويرجع سبب وجود يوم عيد الحب وتحديد يوم ١٤ فبراير من كل عام الاحتفال به ، عندما أُعدم القديس "فالنتاين" في 14 فبراير عام 269 بعد الميلاد،وتضاربت الأقاويل حول أسباب إعدامه ولكنه كان رمزا للحب.