الخميس 16 مايو 2024 02:13 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

سفارة الولايات المتحدة الامريكية تشارك فى أسبوع القاهرة للصورة بالتعاون مع فوتوبيا

تستمر فاعليات أسبوع القاهرة السنوي الثالث للصورة الذي يقام في الفترة من 8 إلى 18 فبراير بمشاركة سفارة الولايات المتحدة الامريكية في القاهرة بالتعاون مع مركز فوتوبيا للتصوير بحضور مصورين أمريكيين حائزين على جوائز وهما إد كاشي وماجي ستيبر.

حيث شارك المصوران بخبرتهما خلال أسبوع القاهرة للصورة عبر سلسلة من ورش العمل والمحاضرات الإرشادية والمعارض المقامة في وسط القاهرة.

ويعد إد كاشي مصورا صحفيا شهيرا ومخرجا للأفلام، بالإضافة إلى أنه متحدث ومعلم متخصص في توثيق القضايا الاجتماعية والجيوسياسية وسيساهم في معرض "الأوقات الصعبة" الذي يوضح تأثير تغير المناخ.

فيما تأتى ماجي ستيبر المصورة الوثائقية واحدة من ذوي الرؤية لعام 2013 طبقا لمجلة ناشيونال جيوجرافيك. وقد ظهرت أعمالها في العديد من الإصدارات المرموقة مثل نيويورك تايمز و نيويوركر و سبورتس ايلوسراتد و ناشيونال جيوجرافيك وستلقي ماجي ستيبر محاضرة في 17 فبراير الجارى.

ولأول مرة في المنطقة، شاركت السفارة الأمريكية في عرض أعمال المصور الراحل فاروق إبراهيم والتي توثق اتفاقيات كامب ديفيد مع صور الرئيس الأمريكي جيمي كارتر والرئيس المصري أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيجن.

ومن جهتها أفادت مستشارة الشؤون العامة للسفارة الأمريكية، لورين لوفليس، بأنها رأت صورا رائعة لكوكب الشرق أم كلثوم عن طريق صديق من المغرب، وحين سألت عن المصور الذى ألتقط تلك الصور أبلغونى عن الفنان فاروق إبراهيم، الذي تظل أعماله تتحدث عن مدى براعتة وأتقانة لعملة بالاضافة الى أنة سجل حقبة مهمة فى تاريخ مصر الحديث .

وتأتى مشاركة السفارة الأمريكية في أسبوع القاهرة للصورة 2023 جزءًا من تعاونها الأوسع والمستمر مع منظمات الفنون والثقافة المصرية لدعم الاقتصاد الإبداعي المزدهر في مصر.

يذكر أنة في الآونة الأخيرة، أطلقت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة شراكة لمدة عام مع معهد دافوس للفنون والإدارة الثقافية في جامعة ميريلاند، بقيادة مايكل كايزر، الرئيس السابق لمركز جون إف كينيدي للفنون المسرحية في واشنطن العاصمة، لتشغيل برنامج وطني لبناء قدرة طويلة الأجل للفنون والمنظمات الثقافية العاملة في مصر.

موضوعات متعلقة