الجمعة 3 مايو 2024 11:29 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

القاهرة الكبرى على موعد مع الأمطار..الأرصاد تُحذر من الطقس

الطقس السيئ
الطقس السيئ
قالت هيئة الأرصاد الجوية ،اليوم السبت، إنه من المتوقع سقوط أمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة المقبلة ، وسط عدم استقرار في الأحوال الجوية واستمرار الأجواء الباردة .
وتشهد عدد من محافظات ومدن الوجه البحري سقوط أمطار في المنصورة والاسكندرية؛ مع انتشار الاجواء الباردة على اغلب المناطق على مستوى الجمهورية .
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ،خلال بيان لها على صفحتها الرسمية ،"فيس بوك" ، أن القاهرة الكبرى على موعد مع سقوط الأمطار خلال الساعات القليلة القادمة ،مع استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى ( الإسكندرية- البحيرة-كفرالشيخ-الغربية-المنوفية-الدقهلية ) ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ( بورسعيد ).
جدير بالذكر أن شهر أمشير قد بدأ يوم ٩ فبراير شهر أمشير ،وينتهى يوم 9 مارس من كل عام، ويرى خبراء الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تنخفض في هذا الشهر، لتسجل أقل معدلاتها على جميع الأنحاء، مع نشاط للرياح الذي يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، ويتكون الصقيع على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء والوادى الجديد.
وكانت حالة الجو قد شهدت خلال الأيام الماضية ، عدم استقرار الطقس وتقلبات جوية، وساد طقس شديد البرودة وتساقط أمطار علي الإسكندرية وبعض محافظات الوجه البحري، ويتشكل الصقيع على بعض المناطق وتتكون الثلوج على قمة جبل موسى وجبال سانت كاترين.