السبت 4 مايو 2024 07:30 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الثلاثاء 11-2-2023 لـ النهار

نشرة حوادث اليوم
نشرة حوادث اليوم

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

المعاينة تكشف أسباب حريق مطعم في إمبابة

كشف معاينة الأجهزة الأمنية ملابسات حريق شب داخل مطعم بمنطقة إمبابة، فتلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب بشارع المطار.

وعلي الفور تم بسيارات الإطفاء لمكان وقوع الحريق وتبين بالفحص نشوب حريق بمدخنة مطعم بشارع رشدي الصالحين، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق دون إصابات.

وتم وضع كاردون أمني في محيط الحريق لمنه أمتداردة مع تنظيم حركة المارة، وتم السيطرة عليه دون وقوع إي خسائر بشرية.

بسبب الغاز.. اختناق 5 أشخاص داخل شقة سكنية في بولاق الدكرور

أُصيب 5 أشخاص من أسرة واحدة اختناقًا بالغاز داخل شقة سكنية بمنطقة صفط اللبن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور غرب محافظة الجيزة.

وبداية الواقعة عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها ادعاء اختناق بالغاز داخل شقة سكنية بمنطقة صفط اللبن بدائرة القسم.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبيّن إصابة 5 أشخاص بحالات اختناق بالغاز.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى بولاق الدكرور العام لتلقي العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بدون ترخيص.. ضبط صاحب مصنع منتجات تخسيس في القطامية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة من ضبط صاحب مصنع لتصنيع منتجات لفقدان الوزن لإدارته المصنع "بدون ترخيص" وبحوزته كميات كبيرة مجهولة المصدر بمنطقة القطامية.

وبداية الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مسئول عن مصنع لتصنيع منتجات لفقدان الوزن - كائن بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة) لإدارته المصنع بدون ترخيص.

وعثر بداخل المصنع المُشار إليه على (100 كيلو جرام كالسيوم كربونات – 50 كيلو جرام مورنجا – 75 كيلو جرام كاكاو – 4 جوال بودرة لفقدان وزن – كمية كبيرة من العبوات لمنتجات فقدان الوزن) "جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها".

وبمواجهته إعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

رفض طعن مودة الأدهم فتاة ”التيك توك” في قضية الإتجار بالبشر

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض الطعن رقم 12737 لسنة 91 قضائية، المقدم من مودة الأدهم في الحكم الصادر بحبسها 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه؛ على خلفية اتهامها بالإتجار في البشر.

وقالت نيابة النقض، خلال الجلسة السابقة، إن الحكم الصادر من محكمة أول درجة جاء في عبارات عامة وصور مجملة ولا يحقق الغرض الذي قصده المشرع من استيجاب تسبيب الأحكام بما لايمكن محكمة النقض من مراقبة صحة تطبيق القانون على الواقعة، ولم يبين تفاصيل الوقائع والأفعال التي قارفها الطاعنون والمثبتة لإرتكاب جريمة الإتجار بالبشر ولم يظهر عناصر الجريمة ومدى انطباق التعريفات والشروط الواردة بقانون الإتجار بالبشر، ولم يبين الأدلة ويكشف عن قيامها من واقع الدعوى.

وأكدت نيابة النقض، أن الحكم جاء قاصرا عن بيان أركان الجريمة وعن بيان مؤدى أدلة الثبوت، وجاء أن عدم انطباق التعريفات والشروط الواردة بقانون مكافحة الإتجار بالبشر على ماحملته الأوراق وصورة واقعة الدعوى أثره القضاء بالبراءة.

وأشار تقرير نيابة النقض، الى أن اقرارات الطاعنين التي عول عليها الحكم قد خلت من أي دليل يمكن التعويل عليه بما يشكل سببا اخر لنقض الحكم بالنسبة للطاعنين جميعا.

وانتهت نيابة النقض، كذلك إلى نقض الحكم وإلغائه بسبب اعتماده على تحريات الشرطة، وأثبتت أن تحريات الشرطة ليست كلها صحيحة وليست كلها لها سند من الأوراق، وجاء أن ليس كل مايشاع عن الناس يصادف الحقيقة والصدق فالواقعة الواحدة يختلف الناس في تفسيرها وفي رؤاهم عنها.

11مارس .. الحكم على فتاة ”التيك توك” موكا حجازي

حجزت محكمة النقض، اليوم السبت، حكمها في الطعن المقدم من فتاة التيك توك موكا حجازي، على الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحبسها سنة لاتهامها بنشر الفسق والفجور، إلى جلسة 11 مارس المقبل؛ للنطق بالحكم.

وفي السياق، قضت محكمة الطفل بالجيزة، في وقت سابق، بحبس موكا حجازى سنة لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب والإعلان عن نفسها بالإغراء.

وتقدم المحامي أشرف فرحات، ومؤسس حملة تطهير المجتمع، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد فتاة التيك توك موكا حجازى؛ يتهمها فيه بنشر مقاطع فيديو بغرض إثارة الغرائز والتحريض على الفسق والفجور.

وقال "فرحات" فى بلاغه، إنه انتشرت فى الأونة الأخيرة فتاة تدعي موكا حجازى على نفس خطى الفتيات التي سبقتها مثل حنين حسام ومودة الأدهم وريناد عماد وهدير الهادي ومنار سامى وسما المصرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي (تيك توك) (واليوتيوب)، بل هي أشد منهن لأنها لم ترتدع من المحاكمات المعلن عنها، مضيفًا أننا جميعًا نعلم أن الغرض من إعلان العقوبات هو تحقيق الردع العام للحد من وقوع مثل هذه الجرائم في حق المجتمع والردع الخاص للمتهم القائم بالفعل.

وتابع المحامي، إن تلك الفتاة ضربت بالقيم والمبادئ عرض الحائط مخالفة بذلك القوانين أيضا حيث تقوم ببث فيديوهات مباشرة وتتعمد الظهور فيها بصورة غير لائقة متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد وتعد نشرًا للفاحشة وتحريضا على الفسق والفجور، وتقوم خلالها باستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية بوجهها، مشيرًا إلى أن القانون قصد من تجريم الأفعال الفاضحة العلنية المخلة بالحياء حماية الشعور العام بالحياء وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التي تخل بالحياء أو تخالف الآداب العامة.

تأجيل استئناف أحمد عز على زيادة المصروفات لـ توأم زينة

قررت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على حكم أول درجة، بإلزامه بدفع مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني و552 جنيهًا إسترلينيًا مصروفات دراسية لتوأم الفنانة زينة، زين الدين وعزالدين إلى جلسة 25 فبراير.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد الضبع في الدعوى التي تحمل رقم 5692 لسنة 2022 مستأنف أسرة مدينة نصر، المُقام من الممثل أحمد عز في القضية رقم 2898 لسنة 2022 أسرة مدينة نصر، محكوم عليه فيها بإلزامه بأن يؤدي للفنانة زينة مبلغ 21552 جنيه إسترليني ما يعادل ذلك بالجنيه المصري على أساس سعر الصرف المصري المعلن في تاريخ رفع الدعوى بتاريخ 29 /يونيو / 2022م قيمة المصاريف الدراسية لتوأمهما عن الفترة الدراسية من شهر 9 لسنة 2020م وحتى شهر 8 لسنة 2021.

وفي وقت سابق، قال محامي الفنانة زينة، إن المحكمة قضت بمصاريف الدراسة للعام الدراسي من الفترة 9 /2020 حتى الفترة 8 / 2021 لأبناء موكلته، والتي تقدّر بـ 21 ألفًا و525 جنيه إسترليني حيث إن مدارس الأولاد بريطانية ومصاريفها بالإسترليني.