الجمعة 10 مايو 2024 08:01 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

لوحوا بالعنف وقتلوا طفل.. إحالة 6 أشخاص إلى مفتي الجمهورية

لوحوا بالعنف وقتلوا طفل.. إحالة 6 أشخاص إلى مفتي الجمهورية
لوحوا بالعنف وقتلوا طفل.. إحالة 6 أشخاص إلى مفتي الجمهورية

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، إحالة أوراق 6 متهمين إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامهم، على خلفية اتهامهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف، كما حددت جلسة 15 مارس؛ للنطق بالحكم.

وجاء في أمر الإحالة، أن كل من "محمد.م"، و"محمود.س"، و"أدهم.م"، و"محمود.ش"، و"سعد.س"، و"عمرو.م"، لأنهم في 28 إبريل عام 2021 استعرضوا وآخر مجهول القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد المجني عليهم "م.ع"، و"ع.ح"، والطفل "ع.ع"، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الآذى بهم والتأثير في إرادتهم وفرض السيطرة عليهم.

وأضاف أمر الإحالة، أنهم قتلوا وآخر مجهول المجني عليه "م.ع"، مع سبق الإصرار والترصد على أثر خلافات بينه وبين المتهم "محمود.ش"، الشهير بـ"كهربا" فقد عزم العقد وبيت النية على الخلاص منه واستعان في تنفيذ ذلك المخطط بباقي المتهمين.

و قد اقترنت الجناية أيضا بأنهم في ذات المكان والزمان، قتلوا وآخر مجهول المجني عليه الطفل "عبدالرحمن.ع"، بغير سبق إصرار وترصد وذلك على أثر محاولة والده رفع إيذائهم عن المجني عليه الأول وثنيهم عن جريمتهم، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاح ناري مششخن - طبنجة - وسلاحين ناريين غير مششخنين - خرطوش - وست وعشرون طلقة مما تستعمل على الأسلحة النارية المذكورة.