السبت 27 أبريل 2024 05:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

مدير معرض الكتاب: استقبلنا أكثر من مليون زائر خلال 5 أيام ونتوقع زيادة الإقبال بالإجازات

مدير معرض الكتاب إسلام بيومي
مدير معرض الكتاب إسلام بيومي

كشف مدير عام معرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته الرابعة والخمسين، إسلام بيومي، عن صول عدد زوار المعرض على مدار خمسة أيام إلى مليون و100 ألف زائر، بمتوسط زيارات يومي، يتراوح بين 150 إلى 180 ألف زائر.

وأكد «بيومي»، أن المعرض يشهد إقبالًا جماهيرًا كبيرًا، رغم مزاعم البعض بأنه لن يشهد إقبالًا من الجمهور، بسبب ارتفاع أسعار الورق، معقبًا: "نحن نراهن على الجمهور المصري كل عام".

وقال بيومي، إنه من المتوقع أن تشهد أيام الإجازات المقبلة الخميس والجمعة والسبت زيارات أكثر، الجمهور ينتظر آخر أيام المعرض بسبب التخفيضات الكبيرة ويمكنه الحصول على الكتب بسعر رخيص حتى من الناشرين العرب، لأن الناشر العربي في آخر الأيام يقدم تخفيضات كبيرة.

واختتم مدير عام معرض الكتاب، حديثه، بالإشارة إلى أن التنظيم هذا العام رائع ولا توجد به أي مشكلات، هناك تسهيلات كثيرة في الدخول والزيارة والاستعلامات عن الكتب ودور النشر الموجودة بالمعرض، مُضيفًا: "لدينا متوسط يومي للرحلات المجانية لا يقل عن 15 أتوبيس، هناك سهولة في الحركة وحجز التذاكر أونلاين، وهو ما ساعد على الإقبال بالإضافة إلى التنسيق المقبل بأن تبدأ إجازة نصف العام مع معرض القاهرة".

موضوعات متعلقة