الإثنين 20 مايو 2024 06:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

رياضة

الرئيس الأوكراني: عودة الروس للمنافسات الرياضية تشير إلى أن الإرهاب مقبول

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه في حال السماح لرياضيي روسيا وبيلاروس بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024، فإن اللجنة الأولمبية الدولية :"تقول بذلك للعالم بأسره إن الإرهاب مقبول نوعا ما."

وأكت اللجنة الأولمبية الدولية قبل أيام أنها تعتزم إبقاء العقوبات المفروضة ضد روسيا وبيلاروس والمسؤولين الحكوميين للبلدين، قبل أولمبياد باريس 2024، لكنها أضافت أنها ستبحث عن طرق من أجل تمكين رياضيي البلدين من المشاركة في الأولمبياد تحت علم محايد.

ولوحت أوكرانيا بعد ذلك بمقاطعة الأولمبياد إن لم تتراجع اللجنة الأولمبية الدولية عن قرارها، وذلك في ظل أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأبدى زيلينسكي بالفعل اعتراضه على خطط اللجنة الأولمبية الدولية، وذهب إلى أبعد من ذلك خلال خطاب لشعب أوكرانيا أمس الأحد.

وقال زيلينسكي :"محاولات اللجنة الأولمبية الدولية لإعادة الرياضيين الروس إلى الألعاب الأولمبية هي محاولات تقول للعالم بأسره إن الإرهاب مقبول نوعا ما."

وأضاف :"كأنك تستطيع أن تغمض عيناك أمام ما تفعله روسيا في خيرسون وخاركيف وباخموت وأفدييفكا... لا يجب أن تستخدم روسيا الألعاب الأولمبية أو أي حدث رياضي أخر للترويج لعدوانيتها أو شوفينية دولتها."

ومضى زيلينسكي إلى حد مقارنة قرار اللجنة الأولمبية الدولية بالقرار الذي جرى اتخاذه في الثلاثينيات من القرن الماضي، عندما استضافت ألمانيا أولمبياد 1936 في ظل نظام الحكم النازي.

وقال زيلينسكي :"كان هناك خطأ أولمبي كبير. يجب ألا تتلاقى الحركة الأولمبية والدول الإرهابية."

وأعلن زيلينسكي أيضا أنه ناقش القضية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

موضوعات متعلقة