الخميس 25 أبريل 2024 05:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

عربي ودولي

الرئيس الأوكراني : نحتاج إلى إمدادات كهرباء من أوروبا يصل إلى 2 جيجاوات حتى نهاية موسم التدفئة

زيلينسكى
زيلينسكى

صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن أوكرانيا بحاجة إلى إمدادات الكهرباء من أوروبا بحجم يصل إلى 2 جيجاوات وذلك على الأقل حتى نهاية موسم التدفئة.

وخلال خطاب له بالفيديو في مؤتمر لمساعدة أوكرانيا في باريس اليوم الثلاثاء أكد "زيلينسكي ": "نحتاج إلى دعم طارئ من نظام الطاقة الأوروبي حتى نهاية موسم التدفئة على الأقل، أي توفير الكهرباء من دول الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا بحجم يصل إلى 2 جيجاوات، وقد يكلف هذا الدعم حوالي 800 مليون يورو بالأسعار الجارية".

كان في وقت سابق صرح رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس سميجال، إن جميع محطات الطاقة الحرارية ومحطات الطاقة الكهرومائية، إضافة إلى 40% من مرافق شبكة الجهد العالي تضررت في البلاد.

تجدر بالاشارة فأن وزارة الطاقة الأوكرانية قد قالت إن كييف توقفت في 11 أكتوبر عن تصدير الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي، نظرا للهجمات الصاروخية الروسية التي تتعرض لها، حيث أكد رئيس مجلس إدارة شركة الطاقة الوطنية Ukrenergo فلاديمير كودريتسكي بأن أوكرانيا تطور آلية لاستيراد الكهرباء من أوروبا، ومن الممكن استيراد ما يصل إلى 600 ميجاوات.